مواجهات قرية عربونة جنين

مصابون خلال مواجهات في مناطق متفرقة في الضفة

الضفة المحتلة-مصدر الإخبارية

أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق ليوم الجمعة خلال مواجهات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، اثناء المسيرات الاسبوعية التي تخرج في بلدات وقرى منددة بالاستيطان.

وشهدت قرية كفر قدوم في محافظة قلقيلية، مسيرة اسبوعية رافضة للاستيطان.

واندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال ادى لإصابة العشرات بحالات اختناق بعد ان أطلق الاحتلال قنابل الصوت والغاز على المواطنين.

وفي مدينة نابلس اندلعت مواجهات في بلدات بيتا وقريوت وعوريف جنوبا وبيت دجن شرقا، حيث أطلق الاحتلال قنابل الصوت والغاز والرصاص المطاطي على المواطنين دون تسجيل مصابين.

اقرأ/ي أيضا: الاحتلال يقرر هدم منزل عائلة الشهيد أحمد غيظان في رام الله

كما اندلعت مواجهات صباح اليوم في مدينة جنين وبلدية قباطية ومثلث الشهداء في الضفة المحتلة، بعد اقتحامها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضحت مصادر محلية بأن الاحتلال اقتحم جنين صباحاً وداهم عدة أحياء في المدينة، وبالتوازي اقتحم مثلث الشهداء ومدخل بلدة قباطية.

وعلى إثره، اندلعت المواجهات، وأطلق الاحتلال القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع والأعيرة النارية، وتعرض عدد من الشبان للاختناق، جراء استنشاقهم الغاز السام المسيل للدموع.

وحسب المصادر، اقتحمت القوات كل من بلدة برقين، وقرية طورة غرب جنين، وكثفت من تواجدها العسكري في محيط يعبد وقراها.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي،مستشفى المقاصد بمدينة القدس المحتلة، بالتزامن مع الإعلان عن ارتقاء الشهيد حمزة أبو سنينة متأثرًا بجروحه التي أُصيب بها خلال أحداث الأقصى عام 2021.

ووثّق شهود عيان، اللحظات الأولى لاقتحام الاحتلال مستشفى المقاصد بمدينة القدس، بجنود مُدججين بالسلاح ما أثار حالةً من الهلع بين صفوف المرضى من الأطفال والنساء وكبار السن.

 

Exit mobile version