استشهاد حمزة أبو سنينة

استشهاد المقدسي حمزة أبو سنينة متأثرًا بإصابته خلال أحداث الأقصى قبل عامين

القدس – مصدر الإخبارية

أعلنت مصادر محلية، الليلة، عن استشهاد الشاب المقدسي حمزة أبو سنينة، متأثرًا بجروحه التي أُصيب بها خلال أحداث الأقصى قبل نحو عامين.

وأفادت المصادر ذاتها، باستشهاد حمزة أبو سنينة 30 عامًا، وهو أب لطفلتين، حيث فقد عينه اليسرى، وأُصيب بكسور في الفك والجمجمة؛ إثر إصابته برصاص الاحتلال في الأقصى عام 2021.

وشهد شهر مايو/ أيار أحداثًا دموية في ساحات المسجد الأقصى المبارك، حيث بدأت بتوتر بين متظاهرين فلسطينيين وشرطة الاحتلال نتيجة قرار المحكمة الإسرائيلية العليا بشأن إخلاء سبع عائلات فلسطينية من منازلها في حي الشيخ جراح بهدف إحلال المستوطنين بدلًا عنهم.

وتفجرت الأحداث الساخنة بتاريخ السابع من مايو الذي صادف الخامس والعشرين من شهر رمضان للعام الهجري 1442 بعد اقتحام الآلاف من جنود الاحتلال باحات المسجد الأقصى.

وعقب الاقتحام، اعتدت شرطة الاحتلال على المصلين ما أسفر عن إصابة ما يزيد عن 205 مدني فلسطيني في المسجد الأقصى وباب العامود والشيخ جراح.

كما شهد الأقصى مواجهات عنيفة صباح الإثنين 10 مايو 2021 الموافق 28 رمضان 1442 هـ بعدما اقتحم الآلاف من جنود الاحتلال المسجد الأقصى.

وأسفرت المواجهات حينها عن إصابة أكثر من 331 مدنيًا فلسطينيًا، من بينهم 7 حالات خطرة للغاية ومسعفون وصحفيون في المسجد ومحيط البلدة القديمة.

ولاقت اعتداءات الاحتلال حينها ادانات عربية واسعة على المستويين الرسمي والشعبي، وسط دعوات للمجتمع الدولي بضرورة حماية الشعب الفلسطيني.

أقرأ أيضًا: عضوا كونغرس يطالبان بوقف الاعتداءات الإسرائيلية بالمسجد الأقصى

Exit mobile version