الداخل المحتل إصابة شاب بجراح خطرة في جريمة إطلاق نار بجسر الزرقاء- الناصرة

مصابان في حادث سير وورشة عمل بالداخل المحتل

الداخل المحتل- مصدر الإخبارية

أفادت مصادر محلية بإصابة خطيرة لفتى (13 عامًا) إثر تعرّضه للدهس في الداخل المحتل.

وقالت المصادر، أصيب صباح اليوم، فتى (13 عامًا) بجروح خطيرة مع إصابة بالرأس إثر تعرّضه للدهس من قبل مركبة خصوصية على شارع 6 في منطقة المركز.

وبدورها وصلت الطواقم الطبية التابعة لنجمة داوود الحمراء إلى المكان، وقدّمت الاسعافات الأولية للفتى (13 عامًا). وأحيل بعدها إلى مستشفى شيبا لاستكمال العلاج.

وفي حادثة أخرى بالنقب رصدت إصابة متوسطة لعامل إثر سقوطه عن ارتفاع.

وأصيب عامل (30 عامًا) من منطقة النقب بجروح متوسطة إثر سقوطه عن ارتفاع ثلاثة أمتار خلال عمله، وعليه وصلت الطواقم الطبية التابعة لنجمة داوود الحمراء إلى المكان، وقدّمت الاسعافات الأولية للعامل وأحيل بعدها إلى مستشفى سوروكا لاستكمال العلاج.

ويبلغ عدد سكان الداخل المحتل العرب الفلسطينيين أكثر من مليوني مواطن بحسب دائرة الإحصاء الإسرائيلية المركزية، يعيش معظمهم في قوى وبلدان عربية ويلتحقون بمدارس ويتلقون خدمات بمرافق منفصلة عن اليهود، فيما يعيش ألاف أخرون في مدن مختلطة فلسطينية يهودية.

وعملت الدولة العبرية خلال السنوات الماضية على فكرة دمج العرب الفلسطينيين في الداخل في المجتمع الإسرائيلي، ومحو هويتهم وثقافتهم العربية، لكنها فشلت في ذلك، وظهر ذلك جلياً في استمرار فكرة المقاومة والنضال ضد الاحتلال من داخل تلك المدن والقرى، والتلاحم مع الضفة الغربية وقطاع غزة.

ويعاني المجتمع العربي الفلسطيني من عدد من القضايا والمشاكل الكبيرة، من بينها حوادث الطرق، وجرائم الثأر والانتقام، وجرائم قتل النساء على خلفية ما يُسمى “شرف العائلة”، فضلا عن ظواهر انتشار السلاح والمخدرات، والانحراف السلوكي، الذي تغذيه الجهات الرسمية الإسرائيلية.

ويبذل أعضاء الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي العرب الفلسطينيون، ولجنة المتابعة العربية، ورؤساء البلديات والشخصيات الوطنية جهودا كبيرة من أجل وضع حد لهذه الظواهر والقضايا والمشكلات التي تعصف به.

Exit mobile version