المباحث العامة - المباحث وغزة - المباحث في خان يونس

غزة: المباحث تكشف تفاصيل شكوى زائفة بالسطو على منزل وسرقة مصاغ ذهبي ومبلغ مالي

غزة – مصدر الإخبارية

كشفت المباحث العامة بالشرطة الفلسطينية في غزة، السبت، النقاب عن تفاصيل شكوى زائفة بالسطو على منزل وسرقة مصاغ ذهبي ومبلغ مالي بقيمة 45 ألف دينار أردني.

وأفادت مباحث التفاح والدرج بأنها تلقت شكوى من المواطن (ر، ح) 48 عاماً، تُشير إلى تعرض منزله للسطو مِن قِبل رجل يرتدي زيًا نسائيًا وسيدة أخرى، وسرقتهما مصاغًا ذهبيًا ومبلغًا بقيمة 45 ألف دينار، تحت تهديد السلاح الأبيض.

وأضافت المباحث: “فور تلقينا الشكوى باشرنا التحقيق فيها، ومن خلال التحريات وجمع المعلومات ومعاينة المنزل تبين عدم دخول أي أشخاص غرباء للمنزل”.

وتابعت: “فتشنا المنزل بالكامل، وعثرنا على المبلغ المالي والمصاغ الذهبي مخبأين داخل المنزل، وقيمتهما نصف كجم من الذهب، إضافة لـ 4600 دولار أمريكي و 1100 دينار أردني”.

ولفتت إلى أن “زوجة المشتكي أقرت خلال التحقيق بإخفاء المبلغ وتقديم شكوى زائفة ومضللة، حيث أن المبلغ والمصاغ مُودعان لديهما كأمانة وهما عبارة عن ميراث”.

وأردفت “خلال التحقيق تبين أن الزوجين تصرفا بجزء من المبلغ مسبقاً، مما دفعهما للادعاء بأن الميراث قد سُرق لعدم مقدرتهما على إعادة المبلغ كاملاً بعد التصرف بجزء منه”.

وأشارت إلى أنه “تم ضبط المبالغ المالية والمصاغ الذهبي، وجرى إحالة القضية للنيابة لاستكمال الإجراءات القانونية وفق الأصول”.

أقرأ أيضًا: بقيمة 6500 دولار.. المباحث العامة بغزة تضبط 4 دراجات نارية مسروقة

Exit mobile version