عمل مقاومة

الفصائل الفلسطينية: عملية تل أبيب انتقام لجرائم المستوطنين ضد الفلسطينيين

رام الله _ مصدر الإخبارية

عقّبت فصائل فلسطينية، على عملية إطلاق النار في تل أبيب وسط فلسطين المحتلة، مساء السبت، والتي أسفرت عن وقوع عددا من المصابين إحداها في حالة موت سريري.

وأكدت الفصائل الفلسطينية، أن عملية إطلاق النار في تل أبيب وسط فلسطين المحتلة، انتقام لجرائم المستوطنين المتطرفين في الضفة الغربية ضد المواطنين الفلسطينيين، ورد على مخططاتهم التهويد في المسجد الأقصى المبارك.

وقال القيادي في حركة “حماس” محمود مرداوي، إن “جعبة مقاومينا عامرة بالذخيرة، والعدو يتحمل نتائج غبائه وجرائمه بحق شعبنا وأقصانا، وعملية تل أبيب تعبّر عن الغضب الشعبي العارم، الذي لن يتوقف إلا بزوال الاحتلال”.

وأوضح “مرداوي” أن عمل بطولي، ورد طبيعي على جريمتي إعدام شابين فلسطينيين بالضفة الغربية أمس الجمعة، ومخططات المستوطنين الإرهابية في المسجد الأقصى.

بدوره، قال المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي، طارق سلمي، إن هذه العملية تؤكد على ترابط الساحات، واستمرار المقاومة في مواجهة العدوان، كما أنها رد طبيعي على جرائم القتل اليومية التي ينفذها الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية.

وشدد “سلمي” على أن المخططات التي تستهدف المسجد الأقصى، ستقابل بالمزيد من عمليات المقاومة.

من جهتها بيّنت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أن عملية تل أبيب هي رد على جرائم التطهير العرقي، وإرهاب الدولة المنظم بحق شعبنا الفلسطيني، ودليل على فشل المنظومة الأمنية الإسرائيلية ومحاولات الاحتلال اجتثاث المقاومة الفلسطينية.

وأوردت “الديمقراطية” أن العملية تؤكد أن الشعب الفلسطيني حسم خياراته بأن المقاومة هي وحدها القادرة على إيلام الاحتلال ومواجهة سياسة حسم الصراع التي تتبناها حكومة نتنياهو.

من جهتها، قالت لجان المقاومة الشعبية، إن “المقاومة تضرب مجددًا العدو المجرم في قلبه وتُدفعه ثمن جرائمه بحق مقدساتنا وشبابنا على أيدي المغتصبين الصهاينة، وتثبت عجز كل منظومته الأمنية والعسكرية في مواجهة أبطال شعبنا”.

وأوضحت حركة المجاهدين الفلسطينية، أن عملية تل أبيب تؤكد على مضي الشعب الفلسطيني نحو خيار المقاومة مهما عظمت المؤامرات، مؤكدةً أن دم الشهداء نبراس يضيء طريق المقاومين.

وشددت على أن العملية ضربة جديدة، لمنظومة الأمن الإسرائيلية العاجزة أمام إرادة الفلسطينيين.

ومساء اليوم، أصيب ثلاثة مستوطنين إسرائيليين وصفت حالة أحدهم بالخطيرة، في عملية إطلاق نار وقعت في تل أبيب، وسط فلسطين المحتلة، وأُعلن عن استشهاد منفذ العملية وهو الشاب كامل أبو بكر في المستشفى متأثرًا بجراحه التي أصيب بها بفعل إطلاق النار عليه من شرطة الاحتلال.

Exit mobile version