مركز شمس الشهيد محمد التميمي-الشهداء الأطفال

استشهاد 37 طفلا واعتقال 160 آخرين بفعل الاحتلال منذ بداية العام الجاري

رام الله-مصدر الإخبارية

أفاد مدير برنامج المساءلة في الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال عايد أبو قطيش، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، قتلت منذ بداية العام الجاري 31 طفلا في الضفة الغربية المحتلة، و6 في قطاع غزة.

وقال أبو قطيش في تصريح إذاعي، اليوم السبت، إن سلطات الاحتلال تواصل اعتقال 160 طفلا، بينهم 21 في الاعتقال الإداري.

وأكد تصاعد عمليات القتل والاعتقال ضد الأطفال الفلسطينيين بشكل غير مسبوق، مضيفا أن المجتمع الدولي لا يوفر حماية للأطفال الفلسطينيين، ولا يحاسب الاحتلال على جرائمه.

واليوم، شيّع عشرات المواطنين في قرية برقة شرق رام الله، جثمان الشهيد قصي جمال معطان (19 عامًا) إلى مقبرة الشهداء بالمدينة.

اقرأ/ي أيضا: خلال الأسبوع الماضي.. 7 شهداء وإصابة 4 مستوطنين في الضفة

وفي التفاصيل، انطلق موكب تشييع الشهيد من أمام مجمع فلسطين الطبي، وصولًا إلى منزل عائلة الشهيد في القرية، حيث أُلقيت عليه نظرة الوداع الأخيرة.

وجاب المشيعون بجثمان الشهيد قصي معطان شوارع القرية، حاملين جثمانه الملفوف بالعلم الفلسطيني على الأكتاف، ورددوا الهتافات المنددة بجرائم الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني في أماكن تواجده كافة.

فيما وصل المشيعون إلى مسجد النور، وأدوا صلاة الجنازة على جثمان الشهيد، وسط أجواء من الحزن والحداد، ومن ثم وارى الثرى بمقبرة البلدة.

يشار أن وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت عن استشهاد الشاب قصي جمال معطان (19 عاماً) برصاص المستوطنين الليلة الماضية خلال مهاجمتهم قرية برقة.

Exit mobile version