أسرى الجهاد

لليوم 18 على التوالي.. المعتقل عمر كميل يواصل إضرابه رفضًا لاعتقاله الإداري

جنين _ مصدر الإخبارية

يواصل المعتقل الإداريّ عمر صادق كميل من بلدة قباطية بمحافظة جنين، إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم (18) على التوالي، رفضًا لاعتقاله الإداري.

وأوضح نادي الأسير، في بيان يوم الأحد، إن الأسير كميل (50 عامًا)، معتقل منذ آذار(مارس) الماضي، وصُدر بحقه أمر اعتقال إداري لمدة 6 أشهر.

وخاض المعتقل كميل خلال هذا العام إضرابًا عن الطعام استمر لعدة أيام، بعد استشهاد الشيخ خضر عدنان في أيار(مايو) الماضي، رفضًا للجريمة التي ارتُكبت بحقه، واحتجاجًا على جريمة الإهمال الطبي.

يشار إلى أن المعتقل كميل هو والد الشهيد محمود كميل الذي ارتقى في القدس المحتلة في كانون الأول(ديسمبر) 2020.

وجدد نادي الأسير دعوته إلى ضرورة إعادة تقييم مسألة التعاطي مع الجهاز القضائي للاحتلال، وتحديدًا في قضية الاعتقال الإداري، علمًا أن نحو 60 معتقلًا يواصلون مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال، كمحاولة مستمرة للنضال ضد هذه الجريمة.

واعتقل الاحتلال الإسرائيلي، أكثر من 3000 فلسطينيًا منذ مطلع العام الجاري حتى نهاية شهر أيار(مايو)، في تصاعد واضح لسياسة ممنهجة يحاول من خلالها الاحتلال تقويض العمل المقاوم.

ويوثّق نادي الأسير 700 حالة مرضية بين المجموع الكلي للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، والبالغ عددهم 4900 أسير، منهم 24 أسيرًا مصابون بالسرطان بدرجات متفاوتة، 15 منهم يتواجدون بشكل دائم في عيادة سجن الرملة، وبعض الحالات لم تغادره منذ 20 عاما بسبب الأمراض المستعصية ورفض الإفراج عنها.

اقرأ أيضاً/ الأسيران أحمد خضر ونصري عاصي يدخلان أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال

Exit mobile version