حرائق اليونان تنحسر

انحسار الحرائق في اليونان بعد أسبوع من اشتعالها بمناطق متفرقة

وكالات – مصدر الإخبارية

أكدت فرق الإطفاء في اليونان أنها استطاعت السيطرة على حرائق الغابات المستعرة منذ أكثر من أسبوع على جزر رودوس وكورفو وإيفيا السياحية، وأوضحت أن الوضع العام خاصة وسط البلاد تحسن، مع بقاء حالة التأهب.

وأوضحت ناطقة باسم المكتب الإعلامي لفرق الإطفاء بأن النيران لم تعد نشطة كثير من النقاط، وقالت: “في الوقت الراهن ليس لدينا بؤرة نيران نشطة”، وأضافت: “المشهد العام يتحسن لكن نبقى على استعداد لاحتواء النيران”.

وكان آخر حريق اندلع في اليونان، لثكنة عسكرية لسلاح الجو في نيا إنغيالوس الواقعة على بعد نحو 20 كم من فولوس وسط اليونان الشرقي، ما أدى إلى حدوث انفجارات متتالية في مخزن للذخائر أمس.

وتسببت الحرائق التي انتشرت في أنحاء متفرقة من اليونان بسبب موجة الحر الشديد بإجلاء السكان والسياح خاصة بجزيرة رودوس التي يلجأ لها السياح، والتي احترقت فيها الغابات واستمر فيها النيران مدة أسبوع.

وانخفضت درجات الحرارة إلى حد ما نهاية الأسبوع، وساعدت الرياح الهادئة رجال الإطفاء على احتواء الحرائق، بعد تضرر كبير في الجزيرة، إلى جانب تضرر محمية طبيعية داخلية.

كما كانت الحرائق منتشرة بجميع أنحاء اليونان، بما فيها خارج العاصمة أثينا ورودس، وأججتها ثلاث موجات حر متتالية، وعلى إثرها قُتل 5 أشخاص بينهم طياران من رجال الإطفاء.

وكانت درجات الحرارة وصلت في اليونان إلى 40 درجة مئوية (104 درجة فهرنهايت).

ويؤدي تغير المناخ لجعل العالم أكثر سخونة، ومن المرجح أن يكون عام 2023 الأكثر سخونة على مستوى العالم.

اقرأ أيضاً:لليوم الخامس.. فرق الإنقاذ تواصل عمليات إخماد حرائق الغابات في ريف اللاذقية الشمالي

Exit mobile version