وفاة المواطن أبو قوطة - المنظمات الأهلية

شبكة المنظمات الاهلية تُدين وفاة المواطن أبو قوطة

غزة- مصدر الإخبارية:

دانت شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية PNGOPortal ،الليلة، حادثة وفاة المواطن شادي أبو قوطة (48)  عاماً مطالبةً بتحقيق جاد وشفاف.

وأكدت  الشبكة في بيان على ضرورة إجراء تحقيق جدي في هذا الحادث الأليم ونشر نتائج التحقيق وتقديم من يثبت تورطهم في هذا الحادث للعدالة.

وشددت  الشبكة على ضرورة مراجعة كافة الإجراءات المتبعة في التعامل مع المواطنين وبخاصة أثناء ازالة التعديات بما يضمن عدم تكرار مثل هذه الحوادث.

وتقدمت الشبكة بخالص تعازيها لأسرة الضحية ووقوفها إلى جانبها في هذا المصاب الجلل.

وتوفي المواطن شادي أبو قوطة (48 عاما) صباح اليوم الخميس، إثر سقوط جدار عليه خلال تنفيذ طاقم من بلدية خان يونس وأفراد من الشرطة حملة إزالة تعديات شرعت بها بلدية محافظة خان يونس،  لفتح شارع في منطقة جورة العقاد بالمحافظة.

وحمّلت عشيرة السطرية – عائلة أبو قوطة في الوطن والخارج، بلدية خان يونس وعلى رأسها مازن الشيخ بصفته الوظيفية والعائلية وهو المسؤول المباشر عن هذا المشروع، وسائق الجرافة بصفته الوظيفية والعائلية، وعنصرا الشرطة المرافقان للجرافة المسؤولية الكاملة عن وفاة ابنهم المغدور شادي عطية عبد الحميد أبو قوطة.

وقالت العشيرة في بيان لها: “تفاجئنا بقيام الجهات الأمنية باستدعاء واعتقال عدد من أبناء العشيرة دون أدنى حق وبدون مبرر، بدلاً من مواساتنا في مصابنا الجلل وتحمل مسؤولية الحدث”، داعيا  الجهات المعنية إلى تحمل مسؤولياتها حفاظاً على السلم الأهلي والمجتمعي.

وأكدت العائلة أنها لن تقوم بدفن المتوفي حتى الانتهاء من إجراءات التحقيق في الحادث والقصاص من القتلة في بلدية خان يونس.

Exit mobile version