وفاة أبو قوطة

لجنة تطالب بلدية خان يونس بتحمل مسئولياتها إزاء حادثة وفاة أبو قوطة

خان يونس- مصدر الإخبارية:

طالبت لجنة الداخلية والأمن والحكم المحلي بالمجلس التشريعي الفلسطيني، اليوم الخميس، بلدية خان يونس بتحمل مسؤولياتها إزاء حادثة وفاة المواطن شادي أبو قوطة.

وقالت اللجنة في بيان إنها “تابعت الحدث الأليم لوفاه المواطن شادي أبو قوطه من خان يونس اثناء إزالة تعديات قامت بها بلدية خان يونس في منطقة جورة العقاد ولا زالت في متابعة متواصلة له”.

وطالبت اللجنة الحكومة ووزارة الحكم المحلي بتشكيل لجنة تحقيق فورية واتخاذ الإجراءات الكفيلة لإحقاق الحق ومحاسبة المسؤولين عن “الحدث الأليم” وتنفيذ نتائج التحقيق أياً كانت تحقيقا للحق والعدل.

وتوفي ، صباح الخميس، المواطن شادي أبو قوطة (48 عاما)، إثر سقوط جدار عليه خلال تنفيذ طاقم من بلدية خان يونس وأفراد من الشرطة حملة إزالة تعديات شرعت بها بلدية محافظة خان يونس، لفتح شارع في منطقة جورة العقاد بالمحافظة.

وحمّلت عشيرة السطرية – عائلة أبو قوطة في الوطن والخارج، بلدية خان يونس وعلى رأسها مازن الشيخ بصفته الوظيفية والعائلية وهو المسؤول المباشر عن هذا المشروع، وسائق الجرافة بصفته الوظيفية والعائلية، وعنصرا الشرطة المرافقان للجرافة المسؤولية الكاملة عن وفاة ابنهم المغدور شادي عطية عبد الحميد أبو قوطة.

وقالت العشيرة في بيان لها: “تفاجئنا بقيام الجهات الأمنية باستدعاء واعتقال عدد من أبناء العشيرة دون أدنى حق وبدون مبرر، بدلاً من مواساتنا في مصابنا الجلل وتحمل مسؤولية الحدث”، داعيا الجهات المعنية إلى تحمل مسؤولياتها حفاظاً على السلم الأهلي والمجتمعي.

وأكدت العائلة أنها لن تقوم بدفن المتوفي حتى الانتهاء من إجراءات التحقيق في الحادث والقصاص من القتلة في بلدية خان يونس.

اقرأ أيضاً: تيار الإصلاح يدعو إلى سرعة الكشف عن نتائج التحقيق في وفاة المواطن أبو قوطة

Exit mobile version