وفاة المواطن أبو قوطة - الجهاد والجبهة

الجهاد والجبهة تدعوان لمحاسبة المسئولين عن وفاة المواطن أبو قوطة

خان يونس- مصدر الإخبارية:

عقبت فصائل فلسطينية، اليوم الخميس، على حادثة وفاة المواطن شادي أبو قوطة في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وتقدمت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، بالتعازي إلى عموم عائلة أبو قوطة ولذوي الفقيد المرحوم شادي عطية عبد الحميد أبو قوطه الذي توفي إثر الحادث الأليم والمؤسف وفق تعبيرها.

وقالت الجهاد في بيان صحفي إن “الحادث يعبر عن عدم المسؤولية والاستهتار الفظ خلال قيام موظفي البلدية بتنفيذ الاجراءات في محافظة خانيونس”.

واستنكرت بشدة الحادثة، مطالبة “بمحاسبة كافة المتسببين بهذا الحادث المأساوي الأليم، فالمحاسبة والعقاب هنا أشد رادع وأهم ضمان لعدم تكرار مثل هذه الحوادث التي تمس أرواح الناس وممتلكاتهم وأرزاقهم”.

ودعت “البلديات ومختلف الدوائر والأجهزة الحكومية إلى مراعاة ظروف المواطنين وأحوالهم وإلى الرفق بالناس أثناء تأدية مهام عملهم، وعدم مضاعفة معاناة المواطنين الناجمة عن الحصار والعدوان”.

إلى ذلك، حملت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بلدية خانيونس ومجلسها البلدي كامل المسؤولية عن حادقة وفاة المواطن أبو قوطة، مطالبة بوقف المسؤولين سواء بالتقرير أو التنفيذ عن العمل فورًا.

وطالبت الجبهة في بيان الجهات الحكومية بتشكيل لجنة تحقيق بالحادث وملاحقة المسؤولين أمام القضاء وبمشاركة القوى السياسية والمجتمعية بما يضمن الشفافية والنزاهة ويحقق الشراكة المجتمعية.

وأكدت أنها ستتابع مع كل القوى الوطنية والإسلامية نتائج لجنة التحقيق بما يضمن محاسبة المسؤولين عن هذا الحادث الأليم ويضمن حقوق ذوي الفقيد القانونيّة.

اقرأ أيضاً: تفاصيل وفاة المواطن شادي أبو قوطة وأهم ردود الفعل

Exit mobile version