رسالة عبر الوسطاء - مسيرة الأعلام - مفتي مصر مسيرة الأعلام - الخارجية مسيرة الأعلام-مسيرة الأعلام اقتحام الأقصى

اقتحام الأقصى وسط استعدادات لمسيرة أعلام ودعوات للتصدي لها

القدس المحتلة-مصدر الإخبارية

شهد المسجد الأقصى صباح اليوم الثلاثاء، اقتحاما من مستوطنون متطرفون من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، بالتزامن مع استعدادات لمسيرة أعلام ودعوات للصتدي لها.

وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، ونظموا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسًا تلمودية في منطقة باب الرحمة شرقي المسجد.

وتواصل شرطة الاحتلال التضييق على دخول الفلسطينيين الوافدين من القدس والداخل المحتل للأقصى، وتُدقق في هوياتهم وتحتجز بعضها عند بواباته الخارجية.

ويشهد المسجد الأقصى يوميًا عدا الجمعة والسبت، سلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين، بحماية شرطة الاحتلال، في محاولة لفرض السيطرة الكاملة على المسجد، وتقسيمه زمانيًا ومكانيًا.

وبالتزامن مع ذلك، تصاعدت الدعوات الفلسطينية إلى ضرورة النفير العام والرباط في المسجد الأقصى يوم الخميس القادم، لصدّ اقتحامات ما يسمى بـ “ذكرى خراب الهيكل”.

وأعلنت “جماعات الهيكل” المزعوم وعدد من منظمات اليمين الاستيطانية، عن تنظيم مسيرة أعلام تهويدية في القدس، ستنطلق الساعة 9:45 ليلًا من يوم غد الأربعاء.

وتستهدف المسيرة التهويدية أبواب المسجد الأقصى، (الجديد والزاهرة والعمود والأسباط) لتنتهي بالدخول إلى البلدة القديمة من باب المغاربة ثم إلى ساحة البراق.

بدوره، دعا الحراك الشبابي المقدسي لشد الرحال والتواجد في الأقصى والتصدي لمسيرة المستوطنين، مشددًا على ضرورة تلبية الشباب المقدسي لنداء مقدساتهم وحمايتها من التهويد وانتهاكات المستوطنين.

ومساء اليوم، تُنظم “جماعات الهيكل”، في مستوطنة “طَلمون” شمال غربي رام الله، مؤتمرًا تعبويًا تحريضيًا على المسجد الأقصى، بمشاركة حاخامات من “مدرسة جبل الهيكل” الدينية.

 

Exit mobile version