عباس ونتنياهو

تركيا.. عباس ونتنياهو في أنقرة الأسبوع المقبل

أنقرة _ مصدر الإخبارية

أعلنت الرئاسة التركية عن زيارة منتظرة لكل من الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى تركيا خلال شهر تموز (يوليو) الجاري، تلبية لدعوة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

أوضحت دائرة الاتصال برئاسة الجمهورية في بيان أنّ عباس سيزور تركيا في 25 تموز (يوليو) ، بينما سيصل نتنياهو في الـ28 من الشهر ذاته.

وأوضحت في بيانها أن مباحثات أردوغان مع عباس ونتنياهو ستكون بشكل منفصل وستتناول المستجدات الحاصلة على الساحتين الإقليمية والدولية.

ومن المقرر أن يناقش الرئيس عباس مع نظيره التركي العلاقات التركية الفلسطينية وآخر تطورات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني وغيرها من القضايا الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى خطوات تعزيز التعاون بين تركيا والدولة الفلسطينية الشقيقة والصديقة.

وسيبحث أردوغان مع نتنياهو آخر تطورات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني والعلاقات الثنائية بين تركيا وإسرائيل بكل أبعادها، والخطوات الواجب اتخاذها لتحسين التعاون بين الجانبين، ومن المقرر تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية والعلاقات الثنائية.

يشار إلى أنه وبعد عدة سنوات من التوتر بين أنقرة وتل أبيب تحسنت العلاقات الدبلوماسية بين الطرفين تدريجياً خلال العام الماضي، مع عدة زيارات رفيعة المستوى، أبرزها زيارة الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ إلى أنقرة.

اقرأ أيضاً/ نتنياهو يتلقى دعوة رسمية لزيارة المغرب

Exit mobile version