الشهيد عبد الوهاب خلايلة منفذ عملية تل أبيب

قاتل الشهيد عبد الوهاب خلايلة منفذ عملية تل أبيب يخشى من الانتقام

القدس المحتلة-مصدر الإخبارية

أعلن الإسرائيلي، قاتل الشهيد عبد الوهاب خلايلة (20عاما) منفذ عملية “تل أبيب” يوم الثلاثاء الماضي، أنه مصدوم وبات يخشى على حياته، وذلك في أعقاب قيام جهات فلسطينية بنشر صورته وصور أفراد عائلته.

يشار إلى أن جهات فلسطينية ظهرت باسم “حركة فوضى فلسطين”، نشرت شريطاً تقول فيه إنها حصلت على “تفاصيل الإرهابي الصهيوني الذي أطلق الرصاص على الشهيد حسين خلايلة في تل أبيب”.

ونشرت الحركة اسم القاتل وصورته وصور بيته وزوجته وأولاده، قائلا: «الآن أصبح كل شيء جاهزاً. هيا بكم. ها هو قاتل أخيكم الشهيد. هبوا للثأر لدمائه».

وكان خلايلة وصل إلى تل أبيب، بعد الاجتياح الإسرائيلي لمخيم جنين، الثلاثاء الماضي، وهو يقود سيارة إسرائيلية حصل عليها من مكان عمله في ورشة بناء.

اقرأ/ي أيضا: أبو عبيدة: ردنا على جرائم الاحتلال في جنين لم يتأخر

ونفذ الشهيد خلايلة عملية مزدوجة دهس وطعن، حيث دهس مجموعة أشخاص في محطة باصات، ثم نزل من السيارة وراح يطعن المارة بسكين، وأصاب تسعة منهم بجراح، لا يزال خمسة منهم يتلقون العلاج في المستشفى.

وكان الإسرائيلي في المكان فاستل مسدسه وأطلق الرصاص عليه حتى سقط أرضاً.

وحسبما ظهر في أشرطة فيديو عديدة صورها مواطنون في المكان، قيام يكوتئيل بإطلاق الرصاص على خلايلة حتى بعد أن سقط جريحاً، حتى يتيقن من موته.

ورصد مركز المعلومات الفلسطيني “معطى” استشهاد 16 فلسطينياً وقتل إسرائيليين اثنين وجرح 25 آخرين، في 545 عملاً مقاوماً في الضفة الغربية والقدس المحتلتين في الفترة الواقعة بين 30 يونيو(حزيران)، حتى السادس من شهر يوليو(تموز) الجاري.

ووفق رصد المركز فإن قتل مستوطن وأصيب آخر في عملية إطلاق نار أمس الخميس، نفذها المقاوم أحمد ياسين هلال غيظان ضد مستوطنين قرب مستوطنة “كدوميم” بين قلقيلية ونابلس.

كما قتل جندي إسرائيلي خلال الاشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال خلال عدوانها على جنين ومخيمها، يوم الثلاثاء الماضي.

Exit mobile version