إصابة جندي إسرائيلي قلقيلية - إصابة جنود إسرائيليين - جنديًا إسرائيليًا

منذ مطلع العام.. مقتل 27 جنديًا إسرائيليًا بعمليات إطلاق نار ودهس وطعن

الأراضي المحتلة- مصدر الإخبارية

أعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن أنّ 27 جنديًا إسرائيليًا قتلوا خلال النصف الأول من العام الجاري (2023).

وأوضحت إذاعة الجيش، أن الجنود القتلى سقطوا في عمليات إطلاق نار ودهس وطعن منذ بداية عام 2023، نفذها مقاومون فلسطينيون.

ولفتت إلى أن تلك أبرز تلك العمليات كانت مقتل 7 جنود في عملية إطلاق نار في مستوطنة “نيفيه يعقوب” قرب مدينة القدس يوم 27 يناير.

كما وأعلنت عن مقتل ثلاثة جنود في عملية دهس بمستوطنة “راموت” شمال غرب القدس، يوم 10 شباط/ فبراير، وجندي يوم 13 شباط في عملية طعن على حاجز “شعفاط” العسكري شمال شرق المدينة.

وقتل جنديين من جيش الاحتلال، في عملية إطلاق نار بالقرب من بلدة حوارة عند تقاطع عينابوس، جنوبي مدينة نابلس، يوم 26 شباط، بالإضافة لجندي واحد يوم 27 شباط بعملية إطلاق نار في الأغوار الفلسطينية، بحسب الإذاعة.

وأشارت أن عملية إطلاق النار التي وقعت في شارع “ديزنغوف” وسط تل أبيب، في الداخل الفلسطيني المحتل 48، يوم 9 آذار (مارس)، أسفرت عن مقتل جندي إسرائيلي.

وقتل ثلاثة جنود من جيش الاحتلال في عملية إطلاق نار قرب مفرق “الحمرا” في منطقة الأغوار، شرق الضفة الغربية، بالإضافة لجندي آخر في ذات اليوم بعملية دهس قرب منتزه في تل أبيب.

وقالت إذاعة الجيش إنه قتل جندي إسرائيلي بعملية إطلاق نار شمال الضفة الغربية، بالإضافة لأربعة قتلى يوم أمس الثلاثاء 20 حزيران (يونيو) بعملية إطلاق نار قرب مستوطنة “عيلي” جنوب مدينة نابلس.

وأوضحت أن ثلاثة جنود قتلوا بعملية إطلاق نار على الحدود المصرية، يوم 3 حزيران.

Exit mobile version