غرق قارب قبالة اليونان

الخارجية: العثور على فلسطينيين بين ضحايا غرق قارب قبالة اليونان

رام الله – مصدر الإخبارية

أعلن المستشار السياسي لوزير الخارجية الفلسطيني، أحمد الديك، مساء الاثنين، عن العثور على فلسطينيين بين ضحايا غرق قارب قبالة سواحل اليونان.

وفي التفاصيل، أفادت وزارة الخارجية الفلسطينية بالعثور على جثتين لفلسطينيين من مخيم درعا في سوريا بين غرقى القارب الذين تُوفوا الأسبوع الماضي.

وبحسب السفير الديك، فإن “أنباءً أولية توفرت لسفارة فلسطين لدى اليونان تُفيد بالتعرف على جثتين تم انتشالهما من القارب المنكوب قبالة السواحل اليونانية لمواطنين من فلسطينيي مخيم درعا في سوريا”.

وأكد على توفر معلومات أولية حول عدد آخر من المفقودين الفلسطينيين وعدد من الناجين أيضًا، لافتًا إلى أن “جميعهم من فلسطينيي سوريا”.

فيما تتابع سفارة فلسطين لدى اليونان مع الجهات اليونانية الرسمية والمختصة، للتأكد من صحة المعلومات الواردة بالخصوص، منوهًا إلى أن “وزارة الخارجية ستُعلن عن أية مستجدات تتوفر لديها”.

جدير بالذكر أن ما يزيد عن 79 مهاجراً توفوا جرّاء غرق قارب يقل المئات قبالة سواحل جنوب غرب اليونان، يوم الأربعاء الماضي، وفُقد 500 آخرين.

وبحسب بيانات نشرتها المنظمة الدولية للهجرة في وقت سابق من هذا الشهر فقد تُوفي نحو 3800 على طرق الهجرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا العام الماضي، في أعلى رقم مسجل منذ عام 2017.

وأعلنت إيطاليا سابقًا تخصيص 47 مليون يورو لتونس؛ من أجل مراقبة الحدود وتدفقات الهجرة، بين عامي 2011 و 2022، وهو ما أدى إلى قيام تونس باعتراض ما لا يقل عن 30 ألف مهاجر.

أقرأ أيضًا: تونس تفقد 575 فردًا بسبب الهجرة غير الشرعية

Exit mobile version