مؤشر مديري المشتريات بقطاع التصنيع

انكماش مؤشر مديري المشتريات بقطاع التصنيع بالصين في مايو

بكين- مصدر الإخبارية:

انكمش مؤشر مديري المشتريات في قطاع التصنيع في الصين بشكل أسرع من المتوقع في شهر مايو (أيار) 2023 بسبب ضعف الطلب وفقاً لمكتب الإحصاء الوطني (NBS).

وقال الإحصاء في بيان إن مؤشر مديري المشتريات التصنيعي الرسمي (PMI) انخفض في مايو إلى 48.8 من 49.2 في أبريل وصولاً إلى أدنى مستوى له في خمسة أشهر وأقل من علامة 50 نقطة التي تفصل التوسع عن الانكماش.

وأضاف الإحصاء إن نشاط قطاع الخدمات تباطء بشكل متسارع خلال أربعة أشهر في مايو، مع انخفاض مؤشر مديري المشتريات الرسمي غير التصنيعي إلى 54.5 من 56.4 في أبريل.

وتعقيباً على البيانات، رأى كبير الاقتصاديين في شركة جونز لانج لاسال، بروس بانج، إن “البيانات تظهر أن مؤشر مديري المشتريات أن الصين قد تتجه إلى انتعاش على شكل حرف K (إنتعاش غير مستقر)”.

وأشار إلى أن “الطلب المحلي الراكد يمكن أن يثقل كاهل النمو المستدام للصين، إذا لم تكن هناك تحركات سياسية فعالة وفعالة لهندسة انتعاش واسع النطاق”.

ودفعت القراءات الأسواق في آسيا للانخفاض مع تراجع اليوان والدولار الأسترالي والنيوزيلندي وتراجعت الأسهم الإقليمية بشكل حاد.

وتداولت الأسهم الآسيوية صباح اليوم الأربعاء فور نشر بيانات مؤشر التصنيع على انخفاض مع خسارة مؤشر هانغ سنغ في هونغ كونغ بنسبة 2.3٪ إلى أدنى مستوى منذ بداية عام 2023، وشنغهاي 0.7٪ ونيكاي 1.1٪.

اقرأ أيضاً: تباين في تداولات الأسهم الآسيوية على خلفية أزمة الديون الأمريكية

 

Exit mobile version