الاحتلال يجري تجارب على نظام القبة الحديدية البحرية

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية 

أجرت وزارة أمن الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الإثنين، سلسلة تجارب على النظام الصاروخي “القبة الحديدية البحرية”، التي تعتمد عليها كحاجز دفاعي أمام الصواريخ التي تستهدف حقول الغاز والنفط في البحار.

وقالت الوزارة إنها أكملت سلسلة تجارب واختبارات اعتراض لعدة أنظمة، كان أولها نظام “القبة الحديدية البحرية” (القبة الواقية) التي أطلقت من سفينة “ماغين- ساعر 6″، ضد مجموعة متنوعة من التهديدات المتقدمة.

وقاد مقاتلو الأسطول الصاروخي في سلاح البحرية الإسرائيلي العملية التجريبية للنظام الدفاعي، وذلك كجزء من عملية تنفيذ أنظمة الأسلحة على السفن الدفاعية لسلاح الجو، وفق ما أوردت وسائل إعلام عبرية.

وزعمت الوزارة أن التجارب تعاملت بنجاح مع التهديدات المتقدمة للبنية التحتية، وحقول الغاز والطاقة والأصول الإستراتيجية في المياه الاقتصادية التابعة لإسرائيل.

وأتى تطوير هذه المنظومة التي تعرف بـ “القبة الواقية”، بالتعاون ما بين سلاح البحرية الإسرائيلي ومديرية “حوما” التابعة لمديرية تطوير الأسلحة والبنية التحتية التكنولوجية في وزارة الأمن.

ووفقا لوزارة الأمن الإسرائيلية، فإن “القبة الحديدية البحرية” أو “القبة الواقية” تعتبر حجر أساس ضمن منظومة الدفاع الذاتي والإقليمي التابعة للسفن الدفاعية الإسرائيلية، وذلك للدفاع عن الأصول والمصالح الاقتصادية لإسرائيل في منطقة المياه الاقتصادية والتفوق البحري.

يذكر أن “القبة الواقية” في سفن “ساعر 6 ” تعتمد على منظومة “القبة الحديدية” وتندمج في المنظومة القطرية للدفاع الجوي، وتعتبر هذه المنظومة نظام دفاعي إضافي ضمن منظومة الدفاع متعددة الطبقات التي تشمل كذلك منظومات “حيتس” (السهم) و”العصا السحرية” (مقلاع داود) والقبة الحديدية.

إقرأ/ي أيضاً: جيش الاحتلال ينشر القبة الحديدية في مستوطنات غلاف غزة

Exit mobile version