مستوطنة حومش - مستوطنة حومش جنين

جيش الاحتلال يسمح رسمياً للمستوطنين بالعودة إلى مستوطنة “حومش”

القدس المحتلة-مصدر الإخبارية

قرر جيش الاحتلال “الإسرائيلي” رسمياً، عودة المستوطنين، إلى مستوطنة “حومش” التي أُقيمت على أراضي بلدتي برقة شمال نابلس وسيلة الظهر جنوب مدينة جنين، والتي جرى إخلاؤها في إطار خطة الانفصال عن قطاع غزة وشمال الضفة الغربية في العام 2005.

ووفق صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية، فإنّ قائد المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال يهودا فوكس، وقع قرارًا يسمح للمستوطنين بالبقاء في مستوطنة حومش التي أخليت قبل 18 عامًا ضمن “خطة الانفصال”.

وأشارت إلى أنّ القرار يعني أنّه يمكن للمستوطنين العودة للمستوطنة، وذلك في إطار إلغاء قانون الانفصال.

اقرأ/ي أيضا: دعوات وطنية للتصدي لمسيرة المستوطنين نحو حومش المخلاة

بالتزامن مع ذلك، ذكرت القناة السابعة العبرية، أن وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي يوآف غالانت، وقع مساء الأربعاء الماضي، على قرار يسمح للمستوطنين العودة إلى مستوطنة “حوميش” المخلاة عام 2005.

وقالت القناة إن جالانت أصدر تعليماته لجيشه بإصدار أمر يسمح للمستوطنين بالعودة لمستوطنة “حوميش” شمال الضفة الغربية، بعد أسابيع من مصادقة الكنيست على إلغاء قانون الانسحاب من 4 مستوطنات هذه المنطقة.

وأضافت القناة أن القرار يحمل تداعيات أمنية وسياسية كبيرة، حيث سيقوم جيش الاحتلال بتعزيز تواجده في تلك المنطقة وسيُنشئ مواقع عسكرية كبداية لإعادة بناء المستوطنة.

يدوره، قال مسؤول حزب الليكود في الخارج، عضو الكنيست داني دنون إن القرار يؤسس لعودة الاستيطان اليهود في شمال الضفة، وأن القرار يعني التوقف عن سياسة الانسحابات وبدء عصر العودة للاستيطان بقوة.

Exit mobile version