مستوطنون والمسجد الأقصى - جماعات الهيكل والمستوطنين

الأردن يُدين اقتحام بن غفير المسجد الاقصى

القدس المحتلة- مصدر الإخبارية:

دان الأردن اليوم الأحد بأشد العبارات اقتحام وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير باحات المسجد الأقصى تحت حماية مشددة من قوات الاحتلال.

وقال الناطق باسم الخارجية الأردنية السفير سنان المجالي في بيان إن “اقتحام بن غفير الأقصى وانتهاك حرمته خطوة استفزازية مدانة، وتصعيد خطير ومرفوض، ويمثل خرقاً للقانون الدولي والوضع التاريخي والقانوني القائم في مدينة القدس”.

وأضاف أن الانتهاكات والاعتداءات المتواصلة على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس بالتزامن مع استمرار الإجراءات الأحادية من توسع استيطاني واقتحامات متواصلة للأراضي الفلسطينية المحتلة تنذر بالمزيد من التصعيد وتمثل اتجاهاً خطيراً يجب على المجتمع الدولي العمل على وقفه فوراً.

وأكد على أن المسجد الأقصى بكامل مساحته البالغة 144 دونماً مكان عبادة خالص للمسلمين، وأنّ إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية الجهة القانونية صاحبة الاختصاص الحصري بإدارة كافة شؤون الحرم القدسي الشريف وتنظيم الدخول إليه.

ودعا الاحتلال الإسرائيلي بالكف الفوري عن جميع الممارسات والانتهاكات بحق المسجد الأقصى ، واحترام حرمته.

وطالب بضرورة وقف جميع الإجراءات التي تستهدف تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم وفرض التقسيم الزماني والمكاني، واحترام سلطة إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك.

اقرأ أيضاً: الرويضي يكشف دوافع حكومة الاحتلال لعقد جلستها أسفل حائط البراق

Exit mobile version