نتنياهو - الإصلاحات القضائية - نتنياهو إيران - نتنياهو وبايدن-نتنياهو - نتنياهو وإسرائيل-أرباح نتنياهو - تخصيب اليورانيوم

جيش الاحتلال يتحفظ من تصريحات نتنياهو حول تغيير المعادلة تجاه المقاومة بغزة

الأراضي المحتلة – مصدر

قالت تقارير إعلامية عبرية اليوم الجمعة إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يتحفظ من تصريحات رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، حول تغيير المعادلة تجاه فصائل المقاومة في غزة، بعد العدوان الأخير على القطاع.

ونقلت صحيفة “معاريف” العبرية عن مصادر أمنية وصفها تصريحات نتنياهو بأنها “مبالغ فيها، وأن رئيس أركان جيش الاحتلال هيرتسي هليفي يسعى إلى انتهاج خط متواضع بكل ما يتعلق بتمجيد نتائج العدوان الأخير على غزة، الذي استهدف حركة الجهاد الإسلامي”.

وتابعت: “يصف ضباط إسرائيليون نتائج العدوان على غزة بأنها كانت أفضل من العمليات العدوانية الإسرائيلية السابقة على غزة، التي تشارك فيها حركة حماس، واعتبرت في حينه أنها جيدة نسبيا”.

وأردفت أنه يتم التشديد في المداولات الجارية في المستويات الأمنية المختلفة على أنه ليس بالإمكان أن تنعكس دلائل كثيرة من المواجهة المحدودة في العملية العسكرية الأخيرة على مواجهة مقابل حماس أو حزب الله.

ولفتت إلى أن الجيش “يسعى إلى بلورة خط أكثر اعتدالا بكل ما يتعلق بهذه التصريحات حول تعزيز الردع. وذلك، كعبرة مستخلصة من عمليات عسكرية سابقة، كانت تقديرات الجيش الإسرائيلي على إثرها متفائلة حيال مدة الهدوء بعد العملية العسكرية”.

في الوقت نفسه رجحت تقديرات الجيش الإسرائيلي، بحسب الصحيفة، أنه حتى لو تطورت مواجهة شديدة بين إسرائيل وحماس، فإن حزب الله لم يكن سينضم إلى معركة ضد إسرائيل.

اقرأ أيضاً: تصريحات جديدة لنتنياهو حول مسيرة الأعلام وغزة، ماذا قال؟

Exit mobile version