هل تُشعل مسيرة الأعلام فتيل العمليات مِن جديد بالداخل المحتل-الخارجية الأردنية مسيرة الأعلام

خوري: مسيرة الأعلام امتداد للعدوان الإسرائيلي

رام الله- مصدر الإخبارية

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس الصندوق القومي رمزي خوري على أن ما تسمى بـ “مسيرة الأعلام” العنصرية الاستيطانية امتداد للعدوان المنظم والقمع والاضطهاد والتنكيل والاعتداء، الذي تتعرض له مدينة القدس المحتلة بمقدساتها ومواطنيها وحاراتها وأزقتها وأبوابها منذ 56 عاما، وبشراكة كاملة بين عصابات المستوطنين المتطرفين وحكومة الاحتلال ومنظومته الأمنية والعسكرية.

وقال خوري في بيان، إن ما يجري الآن بالقدس عمل عدواني عنصري يقوده الوزير المتطرف بن غفير وغيره من قادة المنظمات الاستيطانية والصهيونية الدينية، على البلدة القديمة بالقدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، وصولا إلى محيط المسجد الأقصى المبارك، ويعبّر عن غطرسة القوة وعنجهية الاحتلال وإرهاب.

ولفت إلى أن ذلك “لن يمنح هذا الاحتلال أية شرعية، ولا سيادة على مدينة القدس المحتلة عاصمة دولة فلسطين”.

واستنكر خوري اقتحام وتدنيس ما يزيد على 1000 مستوطن، باحات المسجد الأقصى المبارك قبل “مسيرة الأعلام”، بينهم أعضاء كنيست ووزراء في حكومة الاحتلال الفاشية يقودهم الوزير الإرهابي “سموتيريتش”.

ولفت إلى ذلك يؤكد مجددا أن كل ما يجري هو سياسة رسمية إسرائيلية تسعى لجر المنطقة لحرب دينية ستفتح الباب واسعا لمزيد من عدم الاستقرار وانعدام الأمن للجميع.

وبين أن مثل هذه الاستعراضات للمستوطنين المتطرفين وقادتهم ووزرائهم وأعضاء كنيست وسط إجراءات عسكرية قمعية للمقدسيين، لن ترهب أبناء شعبنا ولن تنال من عزيمة صمودهم وإصرارهم على الدفاع عن مدينتهم ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، ولن تغيّر وجه المدينة وهويتها العربية الإسلامية والمسيحية الأصيلة لها.

Exit mobile version