الحسانية

الحسانية: معركة ثأر الأحرار أفشلت مخططات العدو وأهدافه

غزة- مصدر الإخبارية

قال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، يوسف الحساينة إن معركة “ثأر الأحرار” التي خاضتها المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها سرايا القدس، أفشلت مخططات وأهداف العدو.

وفي تصريحات صحفية أكد الحسانية على أن “العدو باغت المقاومة باغتيال ثلاثة من قادتها الكبار، معتقدًا من خلال هذه العملية الغادرة، أنه سيحقق مجموعة من الأهداف، التي يعود بها نتنياهو منتصرًا، إلا أن المقاومة وردها أفشل هذه المحاولات”.

وأشار إلى أن الهدف الأول للعملية الغادرة تمثل في محاولة شل قدرة الرد عند سرايا القدس، من خلال اغتيال القادة الثلاثة: جهاد الغنام، وخليل البهتيني، وطارق عز الدين في المرة الأولى، تبعها اغتيال القادة الشهيد علي غالي والشهيد أحمد أبو دقة، ثم الشهيد إياد الحسني.

وبين الحساينة أن المقاومة فاجأت العدو في إدارة المعركة، من خلال ما أظهرته رأس حربتها سرايا القدس، وإدارتها الحكيمة للمعركة، واستطاعتها التحكم بزمام الأمور، وإثباتها أن بنيتها العسكرية وقوتها وتكتيكاتها لا زالت بخير.

وذكر “أما الهدف الثاني للعدو كما أشار الحساينة، فيكمن في إعادة الاعتبار لقوة الردع الصهيونية، التي تآكلت بفضل ضربات السرايا، والمعارك التي خاضتها السرايا منذ كسر الصمت، مرورًا بالبنيان المرصوص وصيحة الفجر وبأس الصادقين ووحدة الساحات، وصولًا لثأر الأحرار، مرورًا بعمليات السرايا وكتائبها في الضفة الغربية المحتلة”.

ولفت إلى أن هذا الهدف فشل أيضًا، ومؤشر فشله، هو استمرار المقاومة في دك المستوطنات والمدن المحتلة، وصولًا إلى مستوطنات القدس وجنوب بيت لحم، كما أنه فشل في إعادة ترميم قوة ردعه.

Exit mobile version