الضفة الغربية

الاحتلال يقتحم بلدة حلحول ومقاومون يستهدفون حاجز قلنديا

القدس – مصدر الإخبارية

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأحد، بلدة حلحول شمال مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة حلحول، وشرعت في اعتلاء أسطح منازل المواطنين تحت تهديد السلاح.

فيما شرعت بإطلاق وابل من قنابل الغاز المسيل للدموع، ما نتج عنه إصابة عدد من المواطنين بالاختناق تم علاجهم ميدانيًا.

وفي القدس، ألقى مقاومون فلسطينيون عبوات ناسفة محلية الصنع على حاجز قلنديا العسكري شمال مدينة القدس المحتلة.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر لحظة انفجار العبوة التي تم إلقائها تجاه جنود الاحتلال المتمركزين على الحاجز العسكري.

في سياق منفصل، أُصيب عددٌ من المواطنين بالاختناق مساء السبت إثر قمع قوات الاحتلال فعالية بذكرى النكبة في مخيم عايدة شمال بيت لحم بالضفة المحتلة.

وبحسب المصادر فإن “قوات الاحتلال اعتدت على المشاركين في فعالية الطائرات الورقية عند منطقة المفتاح على المدخل الشرقي لمخيم عايدة بإطلاق قوات قنابل الغاز والصوت”.

وأشارت إلى أن “قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز والصوت خلال فعالية نصب شواهد القبور الخاص بالعائلات المهجرة وقراها في المقبرة الإسلامية في المخيم، ما أدى الى وقوع إصابات بالاختناق”.

في سياق ذي صلة نظمت فصائل العمل الوطني وفعاليات نابلس، اليوم، وقفة منددة بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الخامس على التوالي.

وأكدت فعاليات ومؤسسات نابلس، خلال الوقفة على دوار الشهداء وسط نابلس، أن العدوان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية مستمر كل يوم، وما يحصل في قطاع غزة يدل على عنجهية الاحتلال من خلال استهدافه للأطفال والمدنيين.

وتابعت: “بات واضحا للمجتمع الدولي سياسة الاحتلال الذي يستهدف الكل الفلسطيني في كل أماكن تواجده، خاصة ما يحدث في نابلس وجنين”.

وشددت الوقفة على على ضرورة تحقيق الوحدة الوطنية لمواجهة الاحتلال، وتحقيق الحرية والحقوق المشروعة والتمسك على الثوابت الوطنية.

Exit mobile version