مركز حنظلة - الأسرى - أسرى عسقلان

الاحتلال يمدد الاعتقال الإداري لأسيرين من أم الفحم

الداخل المحتل – مصدر

قررت المحكمة المركزية للاحتلال الإسرائيلي في حيفا، اليوم الأربعاء، تمديد الاعتقال الإداري للأسيرين سمير وظافر جبارين من أم الفحم.

ووفق موقع عرب 48 من المقرر النظر في ملفهما، يوم 21 حزيران (يونيو) المقبل، بحيث يكون هناك التصور الواضح بتمديد الاعتقال أو إطلاق سراحهما قبل عيد الأضحى المقبل.

بدوره قال مدير مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان – الناصرة، المحامي عمر خمايسي، الذي ترافع عن سمير جبارين المعتقل إداريا منذ يوم 9 كانون الثاني (يناير) الماضي، إنّ “مؤسسة ميزان تنظر بعين الخطورة للاعتقالات الإدارية التي يوقعها وزير الأمن الإسرائيلي بحق الشبان الفلسطينيين في الداخل، لا سيّما وأنه في منذ أحداث هبّة الكرامة عام 2021 ارتفعت وتيرة هذه الاعتقالات، وهو ما يشير إلى خطورة هذه الظاهرة وإلى الانزلاق الحاد في سهولة إصدار الأوامر الإدارية بحق أبناء شعبنا”.

وتابع: “أمام هذه الإجراءات والاعتقالات الإدارية التعسفية أيًّا كانت مسبباتها والتفاصيل المتعلقة فيها، فإنه لا يمكننا إدارة الملفات بناءً على مواد سرية لا نعرف عنها أي شيء ولا نستطيع رؤيتها حسب القانون وفقط القاضي مخول للاطلاع عليها، لذلك يبقى أمر الدفاع عن المعتقل الإداري محدود جدًا”.

وكانت المحكمة المركزية في حيفا قد نظرت، الأسبوع الماضي، في طلب النيابة العامة المصادقة على أمر وزير الأمن الإسرائيلي بتجديد الاعتقال الإداري لظافر جبارين.

اقرأ أيضاً: حماس تحذر الاحتلال من تداعياته سياساته الفاشية بحق الأسرى

Exit mobile version