حماس والكونغو - حماس والاعتداء على المسيحيين

حماس تحذر الاحتلال من تداعياته سياساته الفاشية بحق الأسرى

غزة – مصدر الإخبارية

حمّلت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الاثنين، سلطات الاحتلال من تداعيات سياساته الفاشية وانتهاكاته المتواصلة بحق الأسرى في سجون الاحتلال.

وأكدت حماس خلال بيانٍ صحافي، على أن “عزل الأسير القائد أحمد سعدات ورفاقه لن يكسر إرادتهم، محذرةً الاحتلال من تداعيات سياساته الفاشية ضد الأسرى الأبطال”.

واعتبرت أن “اقتحام قوات القمع الصهيونية لأقسام عدّة في سجن رامون، وتفتيشها، والاعتداء على القائد الوطني أحمد سعدات (أبو غسان)، ورفاقه الأسرى عاهد غلمة ووليد حناتشة، ونقلهم إلى أقبية العزل والتحقيق؛ بأنها جريمة لن تكسر إرادتهم وإرادة أسرانا الأبطال”.

وحمّلت “الحركة” الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى وسلامتهم، مشددةً على أن قضيتهم ستبقى قضية كل الشعب الفلسطيني الذي لن يتركهم، وسيبقى والمقاومة على عهد الوفاء لهم حتى نيلهم الحرية.

جدير بالذكر أن الأسير أحمد سعدات يشغل منصب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وهو معتقلٌ منذ عام 2006، ومحكومٌ بالسّجن لمدة 30 عامًا.

كما أن الأسير أبو غلمة معتقلٌ منذ عام 2006، ومحكوم بالسّجن المؤبد وخمس سنوات، والأسير حناتشة معتقل منذ عام 2019، وما يزال موقوفًا، علما أنه أسير سابق أمضى سنوات قبل اعتقاله الحالي، وتعرض للتعذيب الشديد بعد اعتقاله عام 2019.

يشار إلى أن قوات القمع اقتحمت صباح اليوم قسمي (5،7) في سجن (ريمون)، ونقلت القادة الثلاثة من السّجن، رافق ذلك عمليات تفتيش واسعة.

أقرأ أيضًا: نادي الأسير يحمل الاحتلال مصير سعدات و أبوغلمة و حناتشة

Exit mobile version