العدوان على غزة

الدفاع المدني ينشر إجمالي المهمات التي نفذها خلال العدوان على غزة

غزة – مصدر الإخبارية

نشرت المديرية العامة للدفاع المدني، إجمالي المهمات التي نفذتها طواقمها خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة حتى الساعة السادسة والنصف من صباح اليوم.

وبحسب المديرية العامة، فقد تعاملت طواقم الدفاع المدني مع مع استهداف شقة سكنية في منطقة الشعف شرق مدينة غزة، ونُقل ثلاثة شهداء وإصابتين إلى مستشفى الشفاء.

كما أخمد الدفاع المدني حريقًا جراء استهداف شقة سكنية في برج الدولي بشارع الصناعة في مدينة غزة، ونقل شهيدة للمستشفى.

وانتشلت طواقم الدفاع المدني بالتعاون مع طواقم وزارة الصحة أربعة شهداء جراء استهداف منزل بحي الجنينة بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة.

وأكدت المديرية العامة للدفاع المدني، على بقاء الطواقم المختصة في حالة استنفار وجهوزية للتعامل مع أي طارئ.

واستُشهد عددٌ من المواطنين وأُصيب آخرون فجر اليوم، جراء شنّ طيران الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات عنيفة، على منازل للمواطنين ومواقع للمقاومة الفلسطينية في مناطق مختلفة بقطاع غزة.

وأكدت وزارة الصحة في إحصائية أولية، ارتقاء ارتقاء 9 من الشهداء وعدد من الجرحى جراء استهداف الاحتلال (الاسرائيلي) لقطاع غزة.

وأكد مصدر في الجهاد الإسلامي لشبكة مصدر خاصة الإخبارية، أنّ الاحتلال الإسرائيلي اغتال القائدين في سرايا القدس جهاد غنام وخليل البهتيمي و القيادي البارز المتحدث باسم الجهاد الإسلامي الأسير المحرر طارق عز الدين.

وذكرت مصادر محلية أنّ القصف الإسرائيلي طال شقتين سكنيتين بمدينة غزة، ومنزلًا في رفح جنوبًا، بالإضافة لسلسة غارات استهدفت مواقع للمقاومة الفلسطينية في أنحاء متفرقة من القطاع.

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي عن تنفيذه غارات على أهداف تابعة لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة.

وأعلن وزير الجيش يوآف غالانت فرض “وضع خاص” على الجبهة الداخلية، وفي ضوء تقييم الوضع تقرر إجراء تغيرات في حركة الطرق بغلاف غزة وإغلاق الطرق المكشوفة لجهة غزة.

Exit mobile version