المقاومة - شهداء طولكرم - حراك شبابي العلم

الفصائل تنعى شهداء طولكرم: الاحتلال يصر على تفجير الأوضاع

غزة- مصدر الإخبارية

نعت الفصائل الفلسطينية، صباح اليوم السبت، شهداء طولكرم الذين اغتالهم جيش الاحتلال الإسرائيلي عقب اقتحامه مخيم نور شمس في المدينة.

قال حركة حماس إن جريمة الاحتلال في مخيم نور شمس بطولكرم لن تمر دون رد من شعبنا الفلسطيني ومقاومته، وسنستمر في معركة الدفاع عن المقدسات والقتال من أجل انتزاع حرية شعبنا.

وأكد الناطق باسم حماس حازم قاسم، أن الحكومة الإسرائيلية بسياستها النازية مصرة على تفجير الأوضاع بمواصلة عدوانها ضد الأرض والإنسان والمقدسات، مشددًا على أن هذه الجرائم لن توقف المد الثوري المتعاظم في الضفة الغربية بل ستزيد الثورة اشتعالًا.

ونعى قاسم الشهيدين حمزة خريوش وسامر الشافعي، اللذين ارتقيا بعد اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال في مخيم نور شمس بطولكرم.

بدورها، نعت حركة فتح، شهداء طولكرم حمزة خريـوش وسامر الشافعي، الذين ارتقوا في اشـتباكات مخيم نور شمس.

وقال الناطق باسم حركة فتح بالمحافظات الجنوبية منذر الحايك لـ”شبكة مصدر الإخبارية“، إن محاولات الاغتيال لن تحقق الأمن والاستقرار للاحتلال الإسرائيلي، وعليه أن يأخذ العبر والدروس من ردات فعل الشعب الفلسطيني.

وأكد الحايك أن اغتيال شهداء طولكرم جريمة جديدة تضاف لمسلسل الجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال، مشددًا على أن الهدف الوحيد للشعب الفلسطيني إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وبيّن الناطق باسم فتح أن كل السياسات لن تمر على شعبنا ولن يكرر النكبة أو يترحل من أرضه، وسيبقى صامد في وجه الاحتلال حتى نيل الحرية والاستقلال.

من جانبها، الجبهة الديمقراطية شهداء طولكرم ونؤكد أن تلك الجريمة الإسرائيلية وغيرها لن تمر دون رد، وشعبنا مصمم على مواصلة مقاومته بكل الأشكال وتدفيع حكومة الاحتلال ثمن إرهابها وجرائمها.

وفي السياق، نعى تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، شهداء مخيم نور شمس في مدينة طولكرم، الذين ارتقوا صباح اليوم نتيجة العنف الإرهابي وحملات الاغتيال الاجرامية التي تُنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشباب الفلسطيني لأهداف سياسية.

وقال التيار إن هذا التصعيد في القوة الوحشية ضد المدنيين هو انتهاك واضح للقانون الدولي وحقوق الإنسان، مؤكدًا أن هذه الجرائم الوحشية والعدوانية هي استمرار للقمع المُنظم الذي يعاني منه الشعب الفلسطيني منذ عقود.

وطالب المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات فورية وقوية لوضع حد لهذا العنف، وضمان حماية حقوق الإنسان وأرواح الفلسطينيين.

من ناحيتها، وصفت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية اقتحام قوات الاحتلال مخيم نور شمس بطولكرم و اغتيالها لاثنين من الشباب و منعها سيارات الاسعاف من الوصول إليهما لانقاذ حياتهما و التنكيل بهما جريمة دموية همجية يواصل الاحتلال ارتكاب المزيد منها في اطار حربه المفتوحة على الشعب الفلسطيني لمحاولة كسر ارادته و لن يفلح.

وأكدت الوطنية الفلسطينية أن الاحتلال الفاشي سيفشل و سيواصل شعبنا مقاومته بكل شجاعة و اقتدار رغم التضحيات الجسام التي يقدمها في سبيل الدفاع عن قضيته الوطنية العادلة و لن يتراجع عن هذا الحق المشروع.

وقالت الحركة إن أمام الصمت الدولي على هذه الجرائم فانها تدعو لفرض المقاطعة، والعزل لهذا الكيان العنصري الفاشي المجرم و محاكمة أركانه القتلة المجرمين.

اقرأ/ي أيضًا: فتح تنعى شهداء طولكرم: على الاحتلال أخذ الدروس من ردات الفعل الفلسطينية

Exit mobile version