العلامة الزرقاء ستظهر في جيميل

قريباً جداً.. علامة التوثيق الزرقاء ستظهر عبر جيميل

وكالات – مصدر الإخبارية

أعلنت شركة غوغل أمس الأربعاء أن Gmail ستبدأ عرض علامة التوثيق الزرقاء بجانب اسم المُرسل لتأكيد هويته.

ونشرت عبر مدونتها قائلة إن “الميزة ستساعد المستخدمين بمعرفة إن كان البريد الإلكتروني الذي تلقوه مرسلا من مصدر شرعي أم احتيالي”.

وتعتمد علامة التوثيق الزرقاء على خاصية مؤشر العلامات التجارية لتحديد هوية الرسالة BIMI، الموجودة حالياً في خدمة البريد الإلكتروني (جيميل).

والتي تتطلب من الشركات المصادقة على أن شعار العلامة التجارية الذي تستخدمه كصورة رمزية للبريد الإلكتروني سيُمكِّن المستخدمين من معرفة أن الشعار يخصها بالفعل.

وستتلقى الشركات التي تبنّت بالفعل الخاصية علامة التوثيق الزرقاء تلقائياً، والتمرير فوق العلامة سيعرض رسالة مفادها: “تم التحقق من أن مرسل البريد الإلكتروني هذا يمتلك النطاق وصورة الملف الشخصي التي يستخدمها لإرسال البريد الإلكتروني”.

ولفتت غوغل أن مصادقة البريد الإلكتروني سيساعد المستخدمين وأنظمة الأمان في تحديد الرسائل غير المرغوب فيها وإيقافها، إضافة إلى السماح للمرسلين بتعزيز الثقة لعلامتهم التجارية.

يذكر أن غوغل ستطرح علامات التوثيق اعتباراً من اليوم عبر حسابات خدمتها المخصصة للشركات (وركسبيس) Workspace، وعبر حسابات غوغل الشخصية، لذا وجب التنويه أن العلامات قد تبدأ بالظهور في رسائل البريد الإلكتروني قريباً جداً.

اقرأ أيضاً:محذراً من التكنولوجيا.. الأب الروحي للذكاء الاصطناعي يعلن ترك غوغل

Exit mobile version