تجهيزات زفاف ولي العهد الأردني الأمير الحسين

المملكة الأردنية تتجهز لحفل زفاف ولي العهد الأمير الحسين

وكالات – مصدر الإخبارية

تتجهز العائلة الملكية الأردنية لحفل زفاف ولي العهد الأمير الحسين على الآنسة رجوة خالد آل سيف، في الثاني عشر من ذي القعدة عام 1444 هجري، الموافق الأول من يونيو عام 2023 ميلادي.

وتجري الترتيبات على قدم وساق ليقام الحفل في قصر زهران في عمّان، وهو القصر الذي أقيم فيه حفل زفاف والده الملك عبد الله الثانية ووالدته الملكة رانيا.

وأعلن الديوان الملكي الأردني البدء بترتيب الاحتفالات الشعبية لأهالي المحاظفات، تزامناً مع مراسم حفل الزفاف، الذي سيتم نقل أحداثه مباشرة عبر الفضائيات وعبر الشاشات العامة في المحافظات.

في مقابل تأجيل كافة الفعاليات الأخرى للتركيز على هذه المناسبة العزيزة على قلوب الأردنيين، وإظهارها بالمظهر الذي يليق بها عبر المملكة.

ولفتت العائلة المالكة إلى إمكان وجود تشابه بالترتيبات بين زفاف الأمير الحسين مع حفل زفاف والده الملك عبد الله عام 1993، والذي وُصف بأنه “فرحة وعيد للأردنيين”.

وفي إطار الترتيبات المسبقة، أصدر الفنان الأردني عيسى السقار أغنية خاصة بهذه المناسبة، وأعرب عن فرحته الكبيرة وقال عبر موقع “سكاي نيوز”: “هذا أقل ما يمكن تقديمه في هذه المناسبة، أغنية تهنئة للأمير”.

وتعتزم شخصيات عشائرية إقامة بيوت الشعر لكل الأردنيين احتفالاً بهذه المناسبة، وأسة بآبائهم الذي فتحوا بيوت الشعر قبل 30 عاماً عندما تزوج الملك عبد الله الثاني، حسب ما أفادوا للموقع.

من جهته، أشار سلطان الخلايلة رئيس جمعية سند للفكر والعمل الشبابي إلى إطلاق سلسلة من المبادرات في مختلف محافظات المملكة تحمل شعار: ” فرح وعطاء في فرح الحسين”.

وبيّن أن المبادرات تتلخص في توزيع طرود الخير على الأسر المحتاجة في مختلف المحافظات، بالتنسيق مع الهيئة الخيرية الهاشمية، وعدد من المؤسسات الوطنية الداعمة.

إضافة إلى إطلاق منصة إلكترونية لاستقبال التهاني من أفراد المجتمع بشكل عام، ومن الشباب الأردني بشكل خاص، ونشرها إلكترونياً، وطباعتها لاحقاً وجمعها في كتاب تهاني خاص لتقديمه للأمير الحسين باسم الشباب الأردني.

قال الخلايلة: “سيتم تقديم الهدايا والألعاب لمختلف حدائق ومرافق الألعاب المخصصة للأطفال والعائلات في مختلف المحافظات”، وسيتم إطلاق سلسلة من مبادرات تمكين الشباب في مختلف المجالات احتفالاً بالمناسبة.

وتُعرف العائلة المالكة في الأردن بعراقة حفلات الزفاف الخاصة بها، وارتباطها بالعادات والتقاليد وثقافة المجتمع الأردني، والتي برزت جلياً في زواج الأميرة إيمان ابنة العاهل الأردني على الشاب جميل ألكسندر ترميوتس في مارس الماضي.

اقرأ أيضاً:حفل زفاف الأميرة إيمان.. رُقي وبساطة من الطراز الملكي (صور وفيديو)

Exit mobile version