مواجهات مع الاحتلال - مواجهات-اعتقالات جنوب بيت لحم-مواجهات الضفة الغربية المحتلة- مواجهات الاحتلال نابلس ورام الله- مواجهات جيش الاحتلال الخليل-مواجهات القدس-الخليل-مواجهات بيت فوريك بنابلس

الخليل: مصابون بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في بيت أمر

الخليل-مصدر الإخبارية

أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، مساء اليوم الثلاثاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة بيت أمر، شمال مدينة الخليل.

وذكر الناشط الإعلامي محمد عوض بأن المواجهات اندلعت في منطقة عصيدة، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي، وقنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم، ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق.

اقرأ/ي أيضا: مصابون خلال مواجهات مع الاحتلال شمال الخليل

في ذات السياق، اندلعت صباح اليوم الثلاثاء، مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة من الضفة المحتلة، في أعقاب إعلان استشهاد الأسير خضر عدنان في سجون الاحتلال بعد إضراب عن الطعام خاضه لمدة 87 يوماً.

وأفادت مصادر محلية باندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية النبي صالح شمال مدينة رام الله وسط الضفة المحتلة.
وأضافت المصادر أن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت، صوب الشبان، خلال المواجهات التي اندلعت في القرية

وفي قلقيلية قالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال المتمركزة على الحاجز الجنوبي من مدينة قلقيلية بمنطقة “جلجولية”، أطلقت قنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع صوب الشبان الذين خرجوا عقب الاعلان عن استشهاد الأسير خضر عدنان، دون أن يبلغ عن مصابين.

وأغلقت قوات الاحتلال صباح اليوم الثلاثاء، حاجز شوفة العسكري، ومداخل قرية شوفة جنوب شرق طولكرم.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أغلقت الحاجز بشكل كامل أمام حركة المركبات الداخلة إلى طولكرم أو الخارجة منها، وكثفت من دورياتها الراجلة والمحمولة في محيط قرية شوفة بعد إغلاق كافة مداخلها، وقامت بعملية تمشيط واسعة في أراضيها.

 

Exit mobile version