الذكاء الاصطناعي - الموظفين في ميتا

زوكربيرج: الذكاء الاصطناعي سيصل إلى جميع منتجات شركة ميتا

وكالات- مصدر الإخبارية:

​​قال الرئيس التنفيذي لشركة ميتا مارك زوكربيرج إن الشركة ستقدم أدوات قائمة على الذكاء الاصطناعي لملايين المستخدمين “بطريقة ستكون مفيدة وذات مغزى”.

وأضاف زوكربيرج أن الذكاء الاصطناعي سيصل في الأشهر المقبلة لكل من منتجات ميتا.

وتابع “نحن نبحث عن تجارب الدردشة القائمة عل الذكاء الاصطناعي على واتساب وماسنجر وأدوات لإنشاء صور في المنشورات على فيسبوك وانستغرام والإعلانات، ولاحقًا تجارب الفيديو ونظيرتها متعددة الوسائط”.

وأشار إلى أن الأدوات الجديدة ستكون ذات قيمة لكل من منشئي المحتوى والشركات، وعلى سبيل المثال في مجال خدمة العملاء.

وبين الذكاء الاصطناعي سيساعد المستخدمين بسهولة على إنشاء صور رمزية وعناصر ومساحات رقمية (“عوالم”) ودمجها من خلال الكود.

وأكد “لقد ركزنا على كل من الذكاء الاصطناعي والميتافيرس لسنوات وسنواصل الامر على كليهما. فهذان المجالان مرتبطان ببعضهما البعض “.

وشدد على أن بناء ميتافيرس مشروع طويل الأمد “وما زلنا ملتزمين به”.

وكانت شركة ميتا أعلنت عن تحقيق إيرادات في الربع الأول 2023 بقيمة 28.7 مليار دولار ما يمثل قفزة بنسبة 3٪ مقارنة بالربع المقابل من العام الماضي.

وقالت ميتا في بيان إن صافي ربحها خلال الربع الأول بلغ 5.7 مليار دولار بواقع 2.20 دولار للسهم، أعلى من التوقعات البالغة 2.01 دولار للسهم.

وأضافت الشركة أن صافي الربح يمثل انخفاضًا بنسبة 24٪ عن الربع المماثل من العام الماضي، لكنه يشكل ارتفاعًا مقارنة بالربع الرابع من العام 2022 الذي سجلت فيه ربحًا قدره 4.7 مليار دولار.

وأشارت إلى أن متوسط ​​عدد مستخدمي ميتا في الربع الأول بلغ 2.04 مليار مستخدم يوميًا و2.99 مليار مستخدم نشط على فيسبوك شهرياً.

ولفتت إلى أن قسم تطوير تقنيات الواقع الافتراضي في الشركة ميتا فيرس حقق إيرادات بقيمة 339 مليون دولار بخسارة تشغيلية بلغت 3.99 مليار دولار.

ونوهت إلى أن إجمالي المصروفات لعام 2023 سيكون في حدود 86 إلى 90 مليار دولار، بما فيها تكاليف إعادة الهيكلة التي تتراوح من 3 مليارات دولار إلى 5 مليارات دولار.

وتوقعت شركة ميتا أن تحقق في الربع الثاني من 2023 إيرادات تتراوح بين 29.5 مليار دولار و32 مليار دولار.

اقرأ أيضاً: شركة ميتا تطلق تطبيقًا جديدًا من واتساب للحواسيب الشخصية

Exit mobile version