قشور البطاطا للبشرة.. كنز من الفوائد وماسكات سهلة منها

قشور البطاطا للبشرة.. كنز من الفوائد وماسكات سهلة منها

وكالات – مصدر

من المعتاد أننا حين نعدّ البطاطا لتناولها نتخلص من قشورها فوراً، إلا أن هذه القشور كنز فهي غنية بفيتامين (C)، الذي يعتبر أساسياً في إفراز مادة الكولاجين التي تمنح البشرة النضارة وتؤخر الشيخوخة، كما تحتوي فيتامين (C) عدا عن (B، وA)، اللذين يحملان فوائد على الجلد وتغذيته.

أهم فوائد قشور البطاطا للبشرة:

  • إزالة الهالات السوداء:
    فاستخدام قشور البطاطا بشكل مباشر على الجلد يساهم في التخلص من الهالات السوداء، وتصبغات الشمس، ومختلف آثار البثور والحبوب التي قد تستمر طويلاً على البشرة، كما تساعد كثيراً في علاج الحروق الخفيفة، وتعمل على التخلص من آثارها بشكل كامل.
  • منع ظهور التجاعيد:

فهي تساعد على إفراز مادة الكولاجين، وبالتالي فإنها تعد مرطباً طبيعياً للبشرة، إضافة لكونها تساهم في المحافظة على نضارتها وشبابها، وتكافح التجاعيد والخيوط الرفيعة في الوجه.

  • الشعر:
    فهي قادرة على إخفاء الشيب، إذ أن هذه القشور مليئة بالعناصر الغذائية المهمة الكافية لصبغ هذه الشعيرات البيضاء، كما أنها تعد مكوناً طبيعياً يعتبره البعض أفضل بكثير من استخدام المركبات الكيميائية للأمر ذاته.

ماسكات من قشور البطاطا

  1. لصاحبات لبشرة الدهنية: اخلطي قشور البطاطا مع الخيار والماء عن طريق الخلاط الكهربائي، واستخدمي هذا الماسك على الوجه لمدة ربع ساعة، ثم اغسي وجهك جيداً، ويمكن تكرار هذه العملية ثلاث مرات أسبوعياً.
  2. إذا كنت من صاحبات البشرة الجافة: استخدمي قشور البطاطا المهروسة مع اللبن، اتركي المزيج لبضع دقائق حتى يتجانس بشكل تام، ثم استخدميه كقناع للوجه لمدة تقارب الـ20 دقيقة، ويفضل شطف الوجه بقطع الثلج مباشرة بعد غسله بالماء.
  3. لصاحبات البشرة المختلطة: اخلطي قشور البطاطا مع قليل من عصير الليمون الحامض، وضعي هذا القناع على الوجه لمدة 20 دقيقة أيضاً قبل شطفه، ثم امسحيه بقليل من ماء الورد.

اقرأ أيضاً: 10 طرق طبيعية تؤخر علامات الشيخوخة على البشرة

Exit mobile version