الاحتلال وطولكرم

مركز فلسطين للأسرى: 1600 حالة اعتقال نفذها الاحتلال بـ 3 أشهر

غزة-مصدر الإخبارية

ذكر مركز فلسطين لدراسات الأسرى، أن قُوات الاحتلال “الإسرائيلي” صعَّدت من سياسة الاعتقالات بحق شعبنا الفلسطيني في أماكن تواجده بقطاع غزة والضفة الغربية والقدس المحتلتين.

ورصد مركز فلسطين1600 حالة اعتقال خلال الربع الأول من العام 2023، موضحا أن سلطات الاحتلال واصلت منذ بداية العام الجاري 2023 استهداف كل شرائح وفئات شعبنا بالاعتقالات والاستدعاءات.

وأشار إلى أن الاعتقالات ركزت على مدينة القدس التي وصل عدد الاعتقالات منها إلى (700) حالة، وهو ما يشكل نسبة 45% من إجمالي الاعتقالات في الأرض الفلسطينية المحتلة.

اقرأ/ي أيضا: هيئة الجدار والاستيطان: الاحتلال يصادق على 6 مخططات استيطانية

ولفت مركز فلسطين للأسرى إلى أنَّ “سياسة الاعتقالات استنزاف للشعب الفلسطيني، وأداة من أدوات القمع التي يلجأ إليها الاحتلال لمحاربته، والتأثير على مقاومته، فلا تكاد تمر ساعة إلَّا وينفذ الاحتلال خلالها عملية اعتقال لأحد المواطنين أو أكثر، وفي بعض الأيام تصل حالات الاعتقال إلى العشرات”.

في ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، ثلاثة شبان من بلدة الطور شرق مدينة القدس المحتلة.

وذكرت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت عصام ومحمد وصالح خويص من بلدة الطور شرق القدس المحتلة، خلال مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص المطاطي والقنابل الصوتية تجاه المواطنين في البلدة.

وقالت مصادر فلسطينية إن شرطة الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 15 فلسطينياً رفعوا أعلاماً ورددوا هتافات داعمة للمقاومة الفلسطينية.

Exit mobile version