الصفدي

الصفدي: اعتداءات الاحتلال غير المُبررة على الفلسطينيين خرقٌ للقوانين

عمّان _ مصدر الإخبارية

وأكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي أن اعتداءات” إسرائيل” غير المُبررة على الشعب الفلسطيني، خرقٌ لكل القوانين الدولية، ولمسؤولية إسرائيل بصفتها القوة القائمة بالاحتلال.

وأكد الصفدي خلال مقابلة تلفزيونية أجراها مع قناة “الجزيرة”، يوم أمس الخميس، أنّ الأردن متابعة الأردن بقلقٍ وغضبٍ شديدين لما تقوم به إسرائيل من اعتداءات على المصلين المسالمين في المسجد الأقصى المبارك، دفعاً باتجاه المزيد من التصعيد، وانتهاكاً لحرمة الأماكن المقدسة.

وأضاف أن “العنف يولد العنف، وبأن ما يجري في الأقصى يأتي على خلفية غياب كامل للآفاق السياسية التي يجب أن تأخذنا باتجاه حل الصراع على أساس حل الدولتين وتلبية الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني كاملةً”.

وتابع: إسرائيل تقتل الأمل والسلام عبر بناء المستوطنات، ومصادرة الأراضي وتهجير الفلسطينيين من بيوتهم، وتدفع المنطقة باتجاه الهاوية وهو أمر سينعكس بشكل كبيرٍ على الجميع.

وحول الموقف الأردني والمواقف العربية بشكل عام، أكد الصفدي أن الأردن يقوم بكل ما يستطيع القيام به من أجل وقف هذه الاعتداءات الإسرائيلية، والمضي باتجاه تلبية الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق.

وزاد الصفدي “الأردن اتخذ الكثير من الخطوات ويقوم بجهد سياسي كبير فيما يتعلق بالضغط على إسرائيل لتعرية سياساتها وإيقافها، ونحن الآن في فترة الصراع فيها سياسي والجهد السياسي الأردني له أثره الكبير”.

وشدد الصفدي على الدور المهم الذي تقوم به دائرة الأوقاف الأردنية في الحفاظ على المسجد الأقصى المبارك الحرم القدسي الشريف، مشيراً إلى التحديات الكبيرة التي تواجهها في جهود لجم ما يقوم به الاحتلال من اعتداءات وخروقات.

وأردف” لن ينتهي الصراع ما بقي الاحتلال، لن يحصل الإسرائيليون على الأمن ما لم يحصل عليه الفلسطينيون”.

اقرأ أيضاً/ السعودية تدين اقتحام الأقصى والاعتداء على المصلين

Exit mobile version