شرب كوب من القهوة -ارتفاع أسعار القهوة

تحذير: شرب كوب من القهوة يومياً قد يصيبك بمرض خطير

وكالات- مصدر الإخبارية:

قالت دراسة حديثة إن مجلة “نيو إنغلاند جورنال أوف ميديسين” إن شرب كوب واحد على الأقل من القهوة يوميًا يزيد حركة الانسان ويقلل عدد ساعات نومه وقد يعرضه لخطر الإصابة بمرض القلب.

وأضافت الدراسة التي أجريت على 100 شخص بالغ سليم، وأشرف عليها طبيب القلب وأستاذ الطب في جامعة كاليفورنيا الدكتور جريجوري ماركوس أن المشاركون ساروا في أيام شرب القهوة بمعدل 1058 خطوة أكثر من أيام الامتناع.

وأشارت الدارسة إلى أنه” في المقابل تأثر نوم المشاركين وانخفض بمقدار 36 دقيقة، ما توصل إلى نتيجة أنه كلما زاد شرب القهوة، مارس الأشخاص المزيد من التمارين وقلت عدد ساعات نومهم”.

وأكدت على أن الباحثين لم يجدوا أي دليل على وجود ارتباط كبير بين استهلاك القهوة والضربات الأذينية المبكرة، وهي “الرفة في القلب”.

وشددت على أن “الأشخاص الذين يعانون من الضربات الأذينية المبكرة هم أكثر عرضة للإصابة باضطراب في نظم القلب مهم سريريًا يسمى الرجفان الأذيني”.

ولفتت على أن “شرب أكثر من كوب واحد في اليوم أدى إلى حدوث زيادة بنسبة 50٪ تقريبًا في حالات ضربات القلب الزائدة المبكرة، مقارنةً بـ أيام بدون تناول القهوة”.

ونوهت إلى أن “هناك أيضًا دليل على أن المزيد من ضربات القلب الزائدة لدى بعض الأشخاص يمكن أن تؤدي إلى ضعف القلب أو قصور فيه”.

اقرأ أيضاً: دراسة تتوقع ارتفاع معدل عمر الإنسان إلى هذا الحد

Exit mobile version