المسجد الأقصى - مستوطنون والمسجد الأقصى

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى والاحتلال يعتدي على المعتكفين

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية 

اقتحم عشرات المستوطنين، صباح اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، وسط غطاء أمني مشدد من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، التي قامت بانتهاك قدسية المكان واعتدت على المعتكفين وأبعدت الشبان عن مسار الاقتحامات.

وقالت مصادر محلية إن عشرات المستوطنين اقتحموا باحات الأقصى على هيئة مجموعات، وتتكون كل مجموعة من 40 مستوطناً، وذلك بعد انتشار أعداد كبيرة من شرطة الاحتلال في ساحاته، حيث قامت بإبعاد الفلسطينيين عن مسار اقتحامات المستوطنين.

وأضافت أن المستوطنين نفذوا جولات استفزازية في ساحات الحرم، وتلقوا شروحات عن “الهيكل” المزعوم، وقاموا بتأدية شعائر تلمودية في الجهة الشرقية من ساحات الحرم وقبالة قبة الصخرة، قبل أن يغادروا الحرم من جهة باب السلسلة.

وبالتزامن مع اقتحام المستوطنين، اقتحمت قوات الاحتلال المسجد الأقصى، وأخرجت المعتكفين منه عنوة، فيما تواصل شرطة الاحتلال فرض إجراءات مشددة على دخول المصلين لساحات الحرم.

واعتدت قوات الاحتلال على الفلسطينيين، ممن سمح لهم بالدخول لساحات الحرم، وذلك تزامنا مع اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى.

وشنت شرطة الاحتلال في القدس، بحملة اعتقالات وإبعادات مكثفة عن الأقصى، طالت عشرات المرابطين والمرابطات، وذلك كإجراءات استباقية اتخذتها، عشية عيد “الفصح اليهودي” الذي يصادف الأربعاء المقبل، ويستمر لأسبوع.

اقرأ/ي أيضاً: استشهاد الشاب محمد العصيبي برصاص الاحتلال في القدس

Exit mobile version