التهام أسد طفل بغزة-النيابة العامة شادي أبو قوطة

نيابة غزة تصدر بيانًا بشأن تداول المفرقعات وأسعار السلع خلال رمضان

غزة-مصدر الإخبارية

أصدرت النيابة العامة بغزة، اليوم الإثنين، بيانًا بخصوص تداول وبيع المفرقعات والألعاب النارية خاصة مع قرب شهر رمضان 2023.

وذكرت النيابة العامة في بيان، “إن حيازة وعرض المفرقعات والألعاب النارية يعاقب عليها القانون بنص المادة 32 من قانون العقوبات النافذ والنظم واللوائح والقرارات المتعلقة بها والتي قد تصل عقوبتها إلى الحبس 3سنوات”.

وأهابت بالتجار وأصحاب المصالح التجارية، بضرورة التحلي بالمسؤولية الوطنية والاجتماعية، ووجوب الالتزام بالقواعد القانونية الهادفة إلى الحفاظ على السكينة العامة وحماية المستهلك في كافة الأوقات، وعلى وجه الخصوص خلال شهر رمضان المبارك.

اقرأ/ي أيضا: أوقاف غزة تُصدر تعميماً بشأن مواقيت أذان الفجر والصلاة في رمضان

وأشارت إلى أنها أوعزت لمأموري الضبط القضائي المختصين بالإدارة العامة للمباحث، ومفتشي دائرة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد الوطني بتكثيف جولاتهم الميدانية مع اقتراب حلول الشهر الفضيل، وتنظيم محاضر ضبط بحق كافة المخالفين لتلك القواعد والنظم.

ولفتت إلى أن احتكار السلع التموينية يعاقب عليها بنصوص المواد 22، 29 مكرر من قانون حماية المستهلك وتعديلاته، والتي قد تصل عقوبتها إلى الحبس 3 سنوات أو غرامة مالية مقدارها 3000 دينار أردني أو كلتا العقوبتين.

وتابعت النيابة أن “التلاعب بالأسعار وعدم الالتزام بالتسعيرة الإلزامية والمعاقب عليها بنصوص المواد 22، 29 مكرر من قانون حماية المستهلك وتعديلاته، والتي قد تصل عقوبتها إلى الحبس 3 سنوات أو غرامة مقدارها 3000 دينار أردني أو كلتا العقوبتين”.

وأكدت النيابة العامة أنها ستباشر اتخاذ الإجراءات القانونية الفورية وتحريك الدعوى الجزائية بحق المتهمين بارتكاب أي من الوقائع السابقة، وإحالتها إلى المحاكم المختصة والمطالبة بإيقاع أشد العقوبات بحقهم.

Exit mobile version