وزارة الخارجية والمغتربين الطلبة الفلسطينيين-قمع الاحتلال المسيرات-تدين انتهاكات الاحتلال-اقتحامات المستوطنين-الاحتلال سيفشل- الخارجية عقوبات على الاحتلال-وزارة الخارجية الفلسطينية-فيضانات ليبيا-الخارجية والمغتربين-فرض عقوبات على الاحتلال-انتهاكات الاحتلال

الخارجية: تصريحات بن غفير تشعل المزيد من الحرائق في ساحة الصراع

رام الله _ مصدر الإخبارية

دانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الاثنين، تصريحات وزير الأمن القومي الإسرائيلي ايتمار بن غفير التي تحرض على المزيد من تصعيد الأوضاع في ساحة الصراع.

وأفادت وسائل إعلام عبرية صباح الاثنين بأن إيتمار بن غفير أوعز لشرطة الاحتلال الاستمرار بهدم منازل الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة خلال شهر رمضان.

وأكدت الوزارة، في تصريح صحفي، أن هذه التصريحات من شأنها إشعال المزيد من الحرائق في ساحة الصراع خاصة أنها تندرج في إطار ما تتعرض له القدس من عمليات تهويد وأسرلة واسعة النطاق تطال جميع مناحي حياة المواطنين المقدسيين.

وحملت “الخارجية” حكومة الاحتلال برئاسة بنيامين نتنياهو، المسؤولية الكاملة والمباشرة عن جرائم الاحتلال وانتهاكاته المتواصلة في القدس، مؤكدة أن وقف جميع الإجراءات أحادية الجانب هو المدخل للالتزام بتفاهمات العقبة ووقف التصعيد الإسرائيلي المتواصل.

ورأت الوزارة أن عدم تنفيذ قرارات الشرعية الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية، يشجع دولة الاحتلال على الاستمرار في تمردها على القانون الدولي وانقلابها على الاتفاقيات الموقعة، ويوفر لها الغطاء لإفلاتها المستمر من العقاب.

وقالت قناة كان العبرية إن “قرار بن غفير يتناقض مع السياسة المتبعة في إسرائيل منذ سنوات بأنه يتم إيقاف أي عمليات هدم خلال رمضان خوفًا من اشتعال الأوضاع”.

 

Exit mobile version