جريمة عقبة جبر أريحا - التعاون الإسلامي وسموتريش

التعاون الإسلامي: تصريحات سموتريش تُمثّل دعوة مباشرة لمواصلة العنف

القاهرة – مصدر الإخبارية

قال اتحاد اذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي، إن “التصريحات العنصرية لوزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريش تُمثّل دعوة مباشرة لمواصلة العنف”.

وأضافت “التعاون الإسلامي” خلال بيانٍ صحافي: أن “تصريحات سموتريش تحمل تحريضًا واضحًا على أعمال القتل والترهيب ضد الشعب الفلسطيني وممتلكاته”.

وكان وزير المالية الإسرائيلية في الحكومة اليمينة المتطرفة بتسلئيل سموتريش، دعا خلال تصريحاتٍ لوسائل اعلام عبرية إلى محو بلدة حوارة من الخريطة.

كما استهجن الاتحاد بأشد العبارات المصادقة التمهيدية على مشروع قانون اعدام الاسرى الفلسطينيين، مؤكدًا على أن “القوانين العنصرية الإسرائيلية الباطلة تُشكّل انتهاكًا لمبادئ وقواعد القانون الدولي الإنساني”.

كما تنتهك القوانين العنصرية بحق الفلسطينيين اتفاقية جينيف الرابعة بشأن معاملة أسرى الحرب وقرارات الأمم المتحدة.

ودعا اتحاد اذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في وضع حد لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

وتشهد مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين.

وطالت اعتداءات الاحتلال والمستوطنين منازل المواطنين وممتلكاتهم، في ظل صمتٍ عربي مخزٍ عن لجم الاحتلال لوقف ممارساته العنصرية بحق الفلسطينيين.

وتُطالب القيادة الفلسطينية دول العالم بتفعيل أدوات الضغط الجاد على الاحتلال لاحترام حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

أقرأ أيضًا: عشنا ليلة مرعبة.. مواطنون يروون تفاصيل مهاجمة المستوطنين بلدة حوارة

Exit mobile version