أسيرين شقيقين الاعتقال الإداري

موعد حرّيته الأحد المقبل.. الاحتلال يقرر إبعاد الأسير منير الرجبي عن حيفا

الداخل المحتل – مصدر الإخبارية

قررت وزارة الداخلية لدى الاحتلال الإسرائيلي إبعاد الأسير منير فريد الرجبي (50 عاما) والذي يتحرر يوم الأحد المقب، عن مدينة حيفا.

وقالت القناة 12 العبرية إن الأسير الرجبي الذي قضى 20 عاما في السجون، سيفرج عنه يوم الأحد المقبل، حيث من المفروض أن يصل إلى مكان سكنه في حيفا، إلا أن وزارة الداخلية قررت إبعاده دون الكشف عن المكان، إذ يرجح أن يكون ذلك إلى قطاع غزة أو الضفة المحتلة.

وتابعت القناة أن وزارة الداخلية أبلغت الأسير الرجبي قرار إبعاده عن مكان سكناه في حيفا، كما أبلغته أنه لديه الإمكانية الاستئناف والطعن على القرار الذي أتخذ بمصادقة المستشارة القضائية للحكومة غالي بهاراف – ميارا.

وزعمت القناة أن الرجبي ساعد منفذ عملية الحافلة 37 في حيفا، والتي نفذت في مارس 2003، وأسفرت عن مقتل 17 إسرائيلياً، مشيرة إلى أن عائلات الضحايا طالبت سلطات الاحتلال بعدم إعادة الرجبي لمنطقة سكنه، علما أن بعض العائلات هددت بالتعرض له.

وكان وزير الداخلية السابق أرييه درعي، أصدر عام 2019 قرارا يقضي بسحب الهوية “الإقامة” من الأسير منير الرجبي، المحكوم بالسجن لمدة عشرين عاماـ علما أنه أسير مقدسي، ويقطن في حيفا بعد أن حصل على الإقامة الإسرائيلية بموجب لم الشمل لأسرته.

وحينها قرر درعي سحب الإقامة الدائمة من الرجبي، لكن حسب القانون الإسرائيلي لا يمكن تركه بدون وضع، لذلك حمل إقامة مؤقتة من شأنها أن تسمح له بالبقاء في حيفا.

اقرأ أيضاً: الأسير خضر عدنان يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ24

Exit mobile version