أشباه الموصلات -الرقائق الإلكترونية-حرب التكنولوجيا

تايوان تكشف تفاصيل اجتماع تحالف أشباه الموصلات فاب 4

وكالات- مصدر الإخبارية:

أعلنت تايوان أن تحالف أشباه الموصلات “فاب 4” بقيادة الولايات المتحدة وتايوان واليابان وكوريا الجنوبية عقد أول اجتماع فيديو لكبار المسؤولين الأسبوع الماضي ركز على مرونة سلسلة التوريد.

وقالت وزارة الخارجية التايوانية في بيان إن الاجتماع ناقش كيفية تعزيز سلسلة توريد أشباه الموصلات، بعد أزمة رقائق عالمية سببها وباء كورونا.

وأضافت أن الاجتماع جاء على خلفية نقص أشباه الموصلات، الذي أجبر بعض شركات صناعة السيارات على وقف الإنتاج، وجعل إدارة سلسلة التوريد أولوية أكبر للحكومات في جميع أنحاء العالم.

وأشارت إلى أن “مجموعة عمل مرونة سلسلة إمداد أشباه الموصلات بين الولايات المتحدة وشرق آسيا”، أو “فاب 4″ ، عقدت بعد شهور عديدة من التنسيق أول اجتماع بالفيديو لكبار المسؤولين من مجموعة العمل يوم 16 فبراير”.

ولفتت إلى أن ” مناقشات اللجنة الرباعية المشاركة في الاجتماع تركزت بشكل أساسي على كيفية الحفاظ على مرونة سلسلة توريد أشباه الموصلات واستكشاف اتجاهات التعاون المستقبلية المحتملة لجميع الأطراف”.

وأكدت “كعضو مهم في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، تلعب بلادنا أيضًا دورًا رئيسيًا في صناعة أشباه الموصلات العالمية، ولديها علاقات اقتصادية وتجارية عميقة مع دول المنطقة.”

اقرأ أيضاً: تقرير: اليابان ستحد من مبيعات معدات تصنيع الرقائق إلى الصين

Exit mobile version