بلدة اليامون جنين-مواجهات جنين

وسط اشتباكات عنيفة.. قوات الاحتلال تقتحم مدينة نابلس

نابلس – مصدر الإخبارية

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، مدينة نابلس وسط اشتباكات عنيفة بين المقاومين الفلسطينيين.

وبحسب شهود عيان، فقد اقتحم الاحتلال المدينة، وشرعت الوحدات الخاصة الإسرائيلية في اعتلاء المنازل والانتشار بين الأزقة بحثًا عن مطلوبين.

وفي أعقاب اقتحام نابلس، اندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال، فيما سُمع صوت إطلاق نار كثيف في المدينة.

ووفقًا للمصادر المحلية، فقد اعتقلت قوات الاحتلال أسطح المنازل في شارع المريج بمدينة نابلس، وأطلقت وابلًا من قنابل الغاز ما تسبب بحالات اختناق بين صفوف المواطنين.

كما دهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، احدى البنايات السكنية في المدينة، واقتحمت منزل الأسير أسامة الطويل منفذ عملية شافي شمرون في شارع المريج بمدينة نابلس.

https://twitter.com/amushtaha28/status/1627456290719993857

https://twitter.com/FourthAthority/status/1627454630178201601

وشهدت الأيام الأولى من العام الجاري 2023 ارتفاعاً في انتهاكات قوات الاحتلال بحق المواطنين في الضفة الغربية والقدس المحتلتين وقطاع غزة.

وظهر في مدن الضفة الغربية خلال شهور 2022 تشكيلات عسكرية مختلفة تصدرت المواجهة مع قوات الاحتلال، وكان من أبرزها مجموعة عرين الأسود.

وتُعد انتهاكات الاحتلال المتصاعدة شكلاً من أشكال التعدي الواضح على القانون الدولي، وتعتبر خرقاً لكل الاتفاقات الدولية التي تتعلق بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وسبق أن دانت دولاً ومؤسسات دولية متعددة انتهاكات الاحتلال، كما صدرت تقارير متعددة تحذر من استمرارها دون وجود استجابة من قوات الاحتلال التي تواصل التغول على الدم الفلسطيني.

ومراراً وتكراراً طالبت السلطة والفصائل الفلسطينية دول العالم بالتدخل من أجل لجم اعتداءات الاحتلال بحق الفلسطينيين دون تحرك فعلي بهذا الخصوص على الأرض حتى الآن.

وتصاعدت الجرائم الإسرائيلية بحق أبناء شعبنا في ظل تهديدات حكومة بنيامين نتنياهو المتطرفة بحق المواطنين والمقدسات والأسرى في سجون الاحتلال.

Exit mobile version