بلدة الرام شمال القدس

الاحتلال يعتقل طفلًا فلسطينيًا قرب حاجز قلنديا العسكري

القدس – مصدر الإخبارية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عصر السبت، طفلًا فلسطينيًا قرب حاجز قلنديا العسكري شمال مدينة القدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال المتمركزة عند حاجز قلنديا العسكري، اعتقلت الطفل حسام صموعي (15 عامًا) تحت تهديد السلاح.

وذكر شهود العيان، أن قوات الاحتلال اقتادت الطفل صموعي إلى جهة مجهولة للتحقيق معه، بحُجة أنه مطلوبٌ لديها.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتدت عصر السبت على عدد من المواطنين المقدسيين، حيث اعتقلت أربعة منهم بينهم ثلاثة فتية في منطقة باب العامود بالبلدة القديمة.

وأفادت مصادر مقدسية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة مواطنين بعد الاعتداء عليهم بالضرب المُبرح، حيث اقتادتهم إلى جهة مجهولة للتحقيق معهم.

وأكد شهود عيان، على أن قوات الاحتلال اعتدت على المواطنين الذين توافدوا منذ ساعات الصباح، لإحياء ذكرى الإسراء والمعراج في المسجد الأقصى المبارك، في منطقة باب العمود.

ولفت شهود العيان، إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت كلًا مِن يحيى الباسطي، وعبود عزيز الحداد، واسحاق عزيز الحداد، ومحمد عزيز الحداد وجميعهم من القدس.

وتشهد مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم، وقيامهم بحملة اعتقالات متكررة، في ظل صمتٍ عربي مخزٍ عن لجم الاحتلال لوقف ممارساته العنصرية بحق الفلسطينيين.

جدير بالذكر أن انتهاكات الاحتلال تُشكل انتهاكًا فاضحًا لقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعديًا صارخًا على الحقوق المكفولة بموجب الاتفاقات الدولية، ما يتطلب ضغطًا جادًا على الاحتلال لاحترام حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

Exit mobile version