سيف القدس - حماس القمة العربية-مخيم شعفاط-القانوع مسيرة الأعلام بالأقصى

حماس: الاعتداء على مخيم شعفاط إرهاب منظم من حكومة الاحتلال

غزة-مصدر الإخبارية

أكد الناطق الاعلامي باسم حركة حماس، عبد اللطيف القانوع، أن اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي أهالي في مخيم شعفاط وهدم المحال التجارية وسحل الفتيات على حاجز المخيم، سلوك وحشي يمثل حالة الإرهاب المنظم الذي تمارسه حكومة الاحتلال المتطرفة بحق شعبنا.

وقال القانوع في تصريحـات صحفيـة: “هذا السلوك الفاشي لحكومة الاحتلال المتطرفة الذي يستهدف كل ما هو فلسطيني سواء في الضفة الغربية أو القدس المحتلة لن ينال من إرادة شعبنا أو يكسر همته في مواصلة ثورته ضد المحتل دفاعاً عن أرضنا ومقدساتنا”.

وأضاف: “لن يُقابل تطرف حكومة الاحتلال وفاشيتها إلا بمزيد من العمليات البطولية ضد الاحتلال وستمتد ضربات المقاومة والشباب الثائر لكل أراضينا المحتلة لتطال جنوده وقطعان مستوطنيه”.

جاء ذلك تعقيبا على مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، فرض قيود مشددة على المواطنين في مخيم شعفاط شمال غربي القدس المحتلة، ضمن سياسة العقاب الجماعي، التي تنتهجها بحق شعبنا الفلسطيني.

اقرأ/ي أيضا: القدس: الاحتلال يهدم ورشة لتصليح المركبات ببلدة شعفاط

وأعاقت قوات الاحتلال المتمركزة على حاجز شعفاط، وصول أهالي المخيم والمناطق المجاورة، خاصة الطلبة، إلى أماكن عملهم ومدارسهم، واعتدى جنود الاحتلال على أحد الطلبة بالضرب المبرح عند الحاجز، وأخضعوه للتفتيش المهين، بينما جرى اقتحام المخيم واعتقال الشاب صالح دياب وإجباره على خلع ملابسه، قبل أن يتم الاعتداء عليه بالضرب، وعندما حاولت شقيقته توثيق لحظة اعتقاله هاجمتها إحدى المجندات بوحشية واعتدت عليها.

بالتزامن مع ذلك، دعا أهالي مخيم شعفاط في مدينة القدس المحتلة، اليوم الأربعاء، إلى إعلان العصيان المدني، يوم غد الخميس، وإغلاق جميع الطرقات المؤدية إلى المخيم، رداً على الاعتداءات والقيود المشددة التي تفرضها سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بحقهم.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية، إن دعوات شبابية انطلقت، إلى جانب دعوات العصيان، للامتناع عن التنقل عبر حاجز مخيم شعفاط العسكري، رفضاً لممارسات الاحتلال القمعية والمهينة.

 

Exit mobile version