اشتية- حراك المعلمين - الهيئة الإسلامية المعلمين - الهيئة المستقلة المعلمين-حراك المعلمين

حراك المعلمين يدعو للاعتصام أمام مديريات التعليم الأحد المقبل

رام الله-مصدر الإخبارية

دعا حراك المعلمين اليوم الجمعة، إلى الاعتصام أمام مديريات التربية والتعليم في محافظات الوطن المركزية من شمال فلسطين إلى جنوبها.

وذكر الحراك في بيان، أنه تم الدعوة للاعتصام أمام مديريات التربية والتعليم يوم الأحد 2 فبراير(ِشباط) 2023.

وأفاد حراك المعلمين الموحد، أن نسبة الالتزام بالإضراب قد قاربت على 90% وما تبقى هم غير المثبتين أو بدلاء.

وشدد الحراك على استمرار الإضراب مع التوجه والمغادرة الكيفية (في أي وقت يريده المعلم/ ة بعد إثبات الحضور) خلال هذا الأسبوع فقط.

وأكد أنه سيتم الإعلان في نهاية الأسبوع الحالي عن آلية الدوام خلال الأسبوع القادم؛ حيث سيعتمد على مدى إيجابية تعاطي الحكومة مع مطالب الحراك.

ولفت حراك المعلمين إلى أن القرارات تشمل جميع المراحل التعليمية بما فيها التوجيهي والأساسي؛ مطالبا بتحويل قضية المعلم إلى قضية رأي عام عبر مناشدة وسائل الإعلام والصفحات ومواقع التواصل الإجتماعي لمشاركة هموم المعلمين.

وتتمثل مطالب الحراك بتمثيل نقابي ديمقراطي غير مشروط الترشح والانتخاب، واستلام الراتب كاملاً مع العلاوات المتفق عليها وغلاء المعيشة، إضافة إلى جدولة المتأخرات.

وبحسب الحراك فإنه لن يكون عودة للدوام ولا انتظام للحصص في أي مرحلة كانت إلا بتنفيذ هذه المطالب.

اقرأ/ي أيضا: الإضراب مفاوضات ساخنة على الأرض بين حراك المعلمين ووزارة التعليم

وقبل أيام، أكد مجلس الوزراء الفلسطيني التزامه بتنفيذ جميع الاتفاقات الموقعة مع النقابات المهنية والاتحادات في حال توفرت الأموال اللازمة، وانتظام الرواتب، مشيداً بالموقف الوطني والمسؤول الذي تتحلى به جميع النقابات والاتحادات، وتفهمها للتحديات التي تمر بها فلسطين في ظل مضاعفة الاقتطاعات الجائرة.

وعبر محمد اشتية في كلمته بمستهل الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء عن أسفه من ادعاء البعض بأن الأزمة المالية مفتعلة، قائلا “فهذا لا يُعقل وغير مقبول”.

Exit mobile version