مقاطعة سان ماتيو

مقتل سبعة أشخاص بالرصاص بمقاطعة سان ماتيو الأمريكية

دولي – مصدر الإخبارية

قُتل سبعة أشخاص بالرصاص الحي، أمس الاثنين، بمقاطعة سان ماتيو بولاية كاليفورنيا، في ثاني إطلاق نارٍ جَماعي تشهده الوُلاية منذ ثلاثة أيام.

ووفقًا للسلطات المحلية المختصة، فقد وقع إطلاق النار حوالي الساعة 2:20 بعد الظهر بالتوقيت المحلي، في موقعين منفصلين قُرب الطريق السريع 92 وحدود مدينة هاف مون باي، على بُعد حوالي 30 ميلًا جنوب سان فرانسيسكو.

أقرأ أيضًا: قتلى ومصابون في حادثة إطلاق نار بمدينة مونتيري الأمريكية

وأفادت السلطات الأمريكية، بأنه تم نقل شخص ثامن إلى مركز ستانفورد الطبي، لتلقي العلاج ومتابعة حالته الصحية، حيث وصفت بالحرجة للغاية.

ولفت مكتب شرطة مقاطعة سان ماتيو، إلى أنه “تم العثور على المشتبه به، تشاو تشونلي، 67 عامًا، من هاف مون باي، في سيارته بموقف للسيارات في محطة فرعية تابعة لمكتب الشريف”.

وقال الشريف كريستينا كوربوس: إن “المشتبه به اعتقل دون وقوع حوادث، وتم العثور على مسدس نصف آلي بحوزته، حيث تعاون مع الشرطة بشكلٍ كامل، ويُعتقد أنه نفذ عملية إطلاق النار بمفرده دون تأثير خارجي”.

يُذكر أن العنف باستخدام السلاح الناري، يُشّكل أزمة كبيرة في الولايات المتحدة الأمريكية، وبحسب موقع “أرشيف عنف الأسلحة” Gun Violence Archive. فقد حصلت أكثر من 600 عملية إطلاق نار استهدفت مجموعةً من الأشخاص خلال العام 2022.

في حين قُتل ما يزيد عن 44 ألف شخص متأثرين بإصابتهم بأعيرة نارية خلال العام الماضي، وأكثر من نصفهم حالات انتحار، وبحسب مراقبين فإن واحدًا من كل ثلاثة بالغين في الولايات المتحدة يحمل سلاحًا واحدًا على الأقل، ويعيش واحد من كل شخصين بالغين في منزل يحوي قطعة سلاح.

Exit mobile version