إطلاق نار مونتيري

قتلى ومصابون في حادثة إطلاق نار بمدينة مونتيري الأمريكية

دولي – مصدر الإخبارية

قُتل عددٌ من الأشخاص وأُصيب آخرين، في حادثة إطلاق نار نفذها مسلحٌ داخل مرقص بمدينة مونتيري بارك جنوب ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وأفادت السلطات المحلية، بمقتل عشرة أشخاص وإصابة مثلهم، في حادث اطلاق نار وقعت بينما كان السُكان يحتفلون بالسنة القمرية الجديدة.

وأشار أندرو مايرز من الإدارة العامة لشرطة مقاطعة لوس أنجلوس، إلى أن “عناصر الشرطة استجابوا لمكالمات طوارئ قُرابة الساعة 10,20 مساء السبت، وعند وصولهم وجدوا أشخاصًا يخرجون مُسرعين من مكان اطلاق النار”.

وأضاف: “عثرت طواقم الإسعاف على عددٍ من القتلى والمصابين جرّاء حادث إطلاق النار، فيما فتحت السلطات المختصة تحقيقًا في الحادث للوقوف على أسبابه ومعرفة ملابساته”.

وتابع، “نُقل عددٌ من المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج ومتابعة حالتهم الصحية، فيما لا يزال منفذ عملية إطلاق النار طليقًا حتى اللحظة”.

ولم تتطرق الشرطة المحلية، لوصف المشتبه به أو نوع السلاح المستخدم في عملية إطلاق النار، واكتفت بالإشارة إلى أن المدينة “المنكوبة” تقع على مسافة نحو 13 كيلومترًا شرق وسط لوس أنجلوس، التي تُعد موطنًا لعددٍ كبيرٍ من السُكان الآسيويين.

وبحسب شهادة وونغ وي، أحد السكان المحليين، فإن صديقته رأت مسلحًا يُطلق النار بصورةٍ عشوائية، وثلاث جثث تعود إلى امرأتين وشخص عُرف عنه بأنه مدير المكان”.

وأضاف وي خلال تصريحاتٍ لصحيفة “لوس أنجلوس تايمز”، بأن رجلًا يحمل مسدسًا نصف آلي مع طلقات من الذخيرة هاجم المحتفلين، وكان يُعيد تلقيم السلاح كل مرة تنفد الذخيرة.

يُذكر أن العنف باستخدام السلاح الناري، يُشّكل أزمة كبيرة في الولايات المتحدة الأمريكية، وبحسب موقع “أرشيف عنف الأسلحة” Gun Violence Archive. فقد حصلت أكثر من 600 عملية إطلاق نار استهدفت مجموعةً من الأشخاص خلال العام 2022.

في حين قُتل ما يزيد عن 44 ألف شخص متأثرين بإصابتهم بأعيرة نارية خلال العام الماضي، وأكثر من نصفهم حالات انتحار، وبحسب مراقبين فإن واحدًا من كل ثلاثة بالغين في الولايات المتحدة يحمل سلاحًا واحدًا على الأقل، ويعيش واحد من كل شخصين بالغين في منزل يحوي قطعة سلاح.

Exit mobile version