46 منظمة بريطانية تطالب حكومتها بعدم المصادقة على قانون يمنع مقاطعة إسرائيل-BDS

حركة BDS تعلن القائمة الحديثة للأندية المقاطعة لشركة بوما

القدس المحتلة-مصدر الإخبارية

أعلنت “حركة مقاطعة إسرائيل” BDS، في “اليوم العالمي للتحرك من أجل مقاطعة شركة بوما”، اليوم السبت، على صفحتها بـ “فيسبوك”، تحديث لمدى وصول وتأثير حركة المقاطعة ضد شركة المعدات والملابس الرياضية الألمانية “بوما” الألمانية التي تدعم فيها الاحتلال والاستيطان الإسرائيلي.

وذكرت حركة “BDS” في منشور لها، بعض الأندية التي سجلت هدفا نظيفا في شباك بوما راعية الاضطهاد والظلم، بإلغائها أو تعهدها عدم تجديد عقودها مع الشركة وهي: نادي قطر، فريق كرة القدم التابع لأكبر جامعة ماليزية، نادي تشستر، نادي لوتن، نادي فوريست غرين، نادي ليفربول، نادي مينيلمونتانت، نادي ويمبلدون، نادي كلابتون كوميونيتي، رابطة مشجعي نادي بالميراس، نادي باكو ريجور، نادي دونيجال سيلتيك.

وقالت الشركة في منشور آخر: “شركة بوما تدعم نظام الاستعمار الاستيطاني والابارتهايد الإسرائيليّ الذي يستهدف قناصته الفلسطينيين في قطاع غزةّ المحاصر ويصيبهم مؤديا أحيانا لبتر أطرافهم، فمثلا أنهت رصاصات العدوّ مسيرة اللاعب محمد خليل الرياضية بعد إصابته في كلتا ركبتيه”.

وأضافت أن:” بوما تدعي توفير فرص للجميع من أجل التنافس في الرياضة، لكن دعم نظام الاستعمار والابارتهايد يعني العكس تماما؛ يعني توفير غطاء للعدو الذي قتل اللاعبين الفلسطينيين سعيد عودة ومحمد غنيم وثائر اليازوري وزيد غنيم وأحمد دراغمة، وحرمهم من الرياضة للأبد!”.

اقرأ/ي أيضا: حركة (BDS) تطلق حملة تغريد لمقاطعة شركة بوما

ووجّه لاعبو ولاعبات مركز شباب بلاطة رسالة إلى المدير التنفيذي الجديد لـ “بوما” قالوا فيها إن “بوما” أمامها خياران:

1) إما الانضمام إلى الإجماع العالمي المتنامي الرافض للتواطؤ مع نظام الاستعمار الاستيطاني والابارتهايد الإسرائيليّ، والذي يشمل الشركات التي تتحلى بالمسؤولية الاجتماعية.

2) أو تسجيل وصمة عار في تاريخ الشركة بصفتها داعمة لذلك النظام الذي يستهدف لاعبي كرة القدم الفلسطينيين ويقتلهم أو يبترهم.

وأورد لاعبو مركز “بلاطة” برسالتهم أنّه: “في أيار(مايو) 2021، وخلال اجتماع مساهمي “بوما” للحديث عن أرباح الشركة، قتل جنود الاحتلال الإسرائيلي زميلنا سعيد عودة البالغ من العمر 16 عامًا. كان سعيد لاعبا واعدا في فريقنا. حتى يومنا هذا، لحق بسعيد المزيد من لاعبي كرة القدم الذين استهدفهم رصاص العدوّ”.

Exit mobile version