انتخابات غرفة تجارة غزة

كم بلغت نسبة الاقتراع في انتخابات غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة؟

غزة – مصدر الإخبارية

كم بلغت نسبة الاقتراع في انتخابات غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة؟، تساؤل يُراود المواطنين المهتمين في القطاع المُحاصر إسرائيليًا للعام السادس عشر على التوالي.

بحسب لجنة الانتخابات المركزية لإدارة انتخابات الغرف التجارية الصناعية، فإن نسبة الاقتراع في انتخابات غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة، بلغت 73% بعد اغلاق صناديق الاقتراع في تمام الساعة الرابعة من مساء اليوم.

وصّرح رئيس لجنة الانتخابات المركزية القاضي أحمد ولد علي، بأن (1163) ناخباً من أصل (1591) ممن يحق لهم الاقتراع شاركوا بالتصويت بنسبة 73%، لاختيار 13 عضواً لمجلس إدارة الغرفة الذي يتنافس على مقاعده 25 مرشحًا.

وأشارت اللجنة إلى أن الطواقم تفرز حاليًا الأصوات بحضور مراقبين عن المرشحين في أجواءٍ ديمقراطية ونزيهة، على أن يتبعها اعلان نتائج الانتخابات فور الانتهاء من عملية الفرز.

وكانت وزارة الاقتصاد الوطني، أعلنت نجاح عملية الاقتراع لانتخابات غرفة تجارة وصناعة مدينة غزة التي انطلقت صباح اليوم السبت.

وقال رئيس اللجنة الإشرافية على الانتخابات المستشار يعقوب الغندور: إن “العملية الانتخابية تمت دون أي إشكاليات أو عوائق، لافتًا إلى أن العملية الانتخابية بلغ نسبة التصويت فيها نحو ٧٣ بالمئة، في أجواء إيجابية وتعاون من قبل المرشحين”.

وتأسست غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة عام 1954 لرعاية المصالح التجارية والصناعية لأعضائها، والمحافظة عليها بما يعزز من فرص تحسين الاقتصاد الفلسطيني.

وأُجريت الانتخابات في غرف محافظات أريحا والأغوار، وبيت لحم، وطوباس وسلفيت وبالتزكية في غرف محافظات دير البلح، ورفح، وخان يونس، وشمال غزة، وجنين، وقلقيلية، ورام الله والبيرة من أصل 18 غرفة.

اقرأ أيضاً/ انتخابات الغرفة التجارية نافذة ديمقراطية تُؤسس لمرحلة اقتصادية جديدة

Exit mobile version